أميركا: انفجار مانهاتن لا علاقة له بالإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن حاكم ولاية نيويورك اندرو كيومو الاحد ان الانفجار الذي هز حي مانهاتن في نيويورك مساء السبت ناتج عن "قنبلة" ولكن "لا علاقة له بالارهاب الدولي".

وقال الحاكم الاحد خلال تفقده مكان حصول التفجير في حي تشلسي في قلب نيويورك "كائنا من كانوا من زرعوا هذه القنابل فسنعثر عليهم ونقدمهم للعدالة".

ووقع الانفجار عند الشارع 23 بين الجادتين السادسة والسابعة وأوقع 29 جريحا احدهم في حالة الخطر، كما تسبب بكثير من الاضرار.

وأكد الحاكم العثور على عبوة ناسفة ثانية عبارة عن طنجرة ضغط موصولة بأسلاك كهربائية وهاتف محمول، في الشارع 27 غير البعيد من الشارع 23 ، وتم تفكيكها قبل ان تنفجر.

وأوضح كيومو ان الاجراءات الامنية عززت بالف عنصر اضافي بعد الحادث، علما بانها كانت اصلا معززة مع افتتاح دورة الجمعية العامة للامم المتحدة الاثنين.

إلا انه حرص على التأكيد ان هذا الاجراء قد اتخذ "على سبيل الاحتراز" مضيفا "ليس لدينا اي سبب للاعتقاد بوجود تهديدات اخرى وشيكة".

وأعلن الحاكم من جهة اخرى أن أجهزته تتعاون مع الاجهزة في ولاية نيوجيرسي المجاورة حيث كانت عبوة ناسفة قد انفجرت السبت من دون وقوع اصابات، مع التاكيد ان لا شيء يثبت حتى الان وجود صلة بين التفجيرين.

 


 

Email