حملة

باكستان تعلن القضاء على 90 % من العناصر الإرهابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزير الإعلام الباكستاني برويز رشيد أن قوات الأمن والمخابرات تمكنت من القضاء على 90 في المئة من العناصر الإرهابية المناهضة للدولة.

وقال في اجتماع مع رؤساء تحرير الصحف الباكستانية في مدينة لاهور بالبنجاب إن قوات الأمن قادرة على تصفية فلول الإرهابيين وإن الأحداث الفردية لن تثني الحكومة عن مواصلة مكافحة الإرهاب. وحول صحة رئيس الوزراء نواز شريف الذي أجرى عملية قلب مفتوح في لندن، أوضح أن رئيس الوزراء يتعافى بسرعة وقد يعود إلى البلاد خلال عطلة عيد الفطر إذا سمح له الأطباء بالسفر.

على صعيد آخر، وصل قائد الجيش الباكستاني إلى كراتشي لعقد اجتماعات أمنية في أعقاب هجمات سلطت عليها الأضواء وأثارت مخاوف من سقوط جديد في هوة الفوضى بتلك المدينة التي تكتظ بالسكان والتي عرفت في الماضي بأنها أعنف مدينة كبيرة في العالم.

وأفادت الإدارة الصحفية للجيش في بيان بأن الجنرال رحيل شريف أمر القادة العسكريين بأن يقلبوا كل حجر بحثاً عن المهاجمين الذين قتلوا مغنياً يحظى بشعبية وعن المسلحين الذين خطفوا ابن قاض إقليمي.

وكان مقتل أمجد صبري وهو واحد من أكثر المغنين الصوفيين شعبية يوم الأربعاء الأحدث ضمن سلسلة من الهجمات الكبيرة في كراتشي التي يقطنها 20 مليون شخص ويحيق بها العنف السياسي والعرقي والطائفي.

Email