واشنطن تحذر من هجوم وشيك في كابول

■ جندي أفغاني يقف حارساً على أحد الطرق المؤدية إلى كابول | إي.بي.إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذرت السفارة الأميركية في كابول من هجوم وشيك في العاصمة الأفغانية وقالت إنها تلقت تقارير موثوقاً بها عن وجود تهديد خلال الساعات المقبلة.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية للصحافيين إليزابيث ترودو إن التهديد ليس موجهاً بشكل محدد إلى السفارة الأميركية أو المواطنين الأميركيين أو أي مصالح أميركية في كابول.

وذكرت السفارة على موقعها الإلكتروني أن السفارة الأميركية في كابول تلقت تقارير موثوقاً بها عن هجوم وشيك في مدينة كابول.

وخلال هذه الفترة من التهديدات القوية تحض السفارة الأميركية بشدة الرعايا الأميركيين على توخي أقصى درجات الحيطة خلال تحركهم في المدينة. ليست هناك تفاصيل أخرى تتعلق بالأهداف أو التوقيت أو طريقة الهجوم المتوقع.

من جهة أخرى، أعلن مسؤول في أفغانستان أن ثلاثة أطفال على الأقل قتلوا وأصيب 12 آخرون بعد انفجار عبوة ناسفة قديمة في إقليم بغلان شمالي البلاد. وقال الناطق باسم شرطة الإقليم، جاويد بشارات: عثر الأطفال على عبوة اعتقدوا أنها لعبة.. وبعد اللعب بها، انفجرت.

وأضاف بشارات أنه من المعتقد أن أعمار مجموعة الأطفال التي عبثت بالعبوة تتراوح بين 8 و14 عاماً موضحاً أن أربعة من الأطفال المصابين حالتهم حرجة.

ولا يزال الأفغان يعثرون على عبوات ناسفة قديمة تعود إلى حقبة الغزو السوفييتي عام 1979، والذي دعم النظام الشيوعي في أفغانستان وما تلا ذلك من حرب مدمرة طال مداها.

وشهد الأسبوع الماضي انفجار عبوة ناسفة مع أطفال عبثوا بها أيضاً في كابول، ما أسفر عن مقتل 8 وإصابة 2 آخرين. وكان الأطفال قد ظنوا أيضاً أن هذه العبوة لعبة.

Email