الشرطة الإسبانية تعتقل 15 مهرباً لمهاجرين غير شرعيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر مقطع فيديو نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "التلغراف" البريطانية شرطة خفر السواحل الإسبانية وهي تلاحق متورطين في تهريب مهاجرين غير شرعيين إلى أوروبا وإلقائهم على شواطئ المناطق الساحلية السياحية وذلك على متن دراجات مائية تسمى بـ "جت سكي". ويُبين الفيديو قيام أفراد من الشرطة، ربطت كاميرات على رؤوسهم، بالإمساك بالمهربين حيث جرت ملاحقتهم باستخدام قوارب سريعة.

وتم إيقاف 6 دراجات مائية خلال 72 ساعة في نهاية الأسبوع الماضي بالقرب من مدينة "طريفا" الساحلية، على بعد ساعة بالسيارة غرب مدينة "ماربيلا".

وممن وصلوا السواحل، تم القبض على 7 مهاجرين تواجدوا في التلال المحيطة. وقال متحدث باسم الحرس المدني إن المهربين يستخدمون الدراجات المائية لنقل ما عدده ثلاثة مهاجرين في رحلة عبورهم مضيق جبل طارق .

خطر على المهاجرين

وأضاف المتحدث: " في بعض الأحيان، يقوم المهربون بنقل المخدرات المخبأة على جوانب الدراجات المائية أو داخل سترات نجاة المهاجرين وملابسهم. "

https://media.albayan.ae/inline-images/2449568.jpg

وأردف أن هذه الأفعال تشكل خطراً جسيماً على حياة المهاجرين لأن قائد الدراجة المائية عادة ما يترك المهاجرين على بعد عدة أقدام من السواحل وهم في أغلب الأحيان لا يعرفون السباحة. وقامت الشرطة بإنقاذ مهاجرين اثنين وقائد المركبة من البحر بعد أن انقلاب دراجتهم المائية.

وتصل سرعة الـ "جت سكي" المستخدمة للتهريب إلى 65 ميل في الساعة، مما يعني أن المهربين بوسهم تنفيذ أكثر من رحلة مشابهة في اليوم نفسه. وقالت الشرطة الإسبانية إن المتاجرين في البشر كثيراً ما يكونون من المغرب.

أزمة المهاجرين

وتأتي هذه الاعتقالات الجديدة وسط أكبر أزمة للمهاجرين في تاريخ أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وبعد عام من كشف وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديز ، حقيقة تقاضي المهربين مبلغ 1000 باوند للدخول إلى إسبانيا على متن قوارب معروفة باسم "باتيراس". أما المعتقلون من المهربين، فهم في انتظار المحاكمة.

وعلى مدى السنوات الـ 25 الماضية، ويعتقد أن 20،000 مهاجراً قد غرقوا في محاولة عبور المضائق من أفريقيا حيث أن هذا هو أقصر طريق إلى أوروبا من دول غرب أفريقيا مثل المغرب وساحل العاج و السنغال.

https://media.albayan.ae/inline-images/2449580.jpg

Email