اضطرابات شرق أوكرانيا تودي بـ5 جنود

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل خمسة جنود أوكرانيين بانفجار لغم في منطقة شرق أوكرانيا الانفصالية، فيما تدور اشتباكات بين الجيش والمتمردين برغم التوصل إلى وقف لإطلاق النار قبل أربعة أشهر، في وقت يشارك الجيش الألماني في مناورتين عسكريتين في أوكرانيا الصيف الجاري.

وذكر الناطق باسم الجيش الأوكراني، أولكسندر موتوزيانيك، للصحافيين أن خمسة من جنودنا قتلوا وأصيب ثلاثة نتيجة انفجار لغم على بعد نحو 45 كيلومتراً من منطقة لوغانسك، معقل المتمردين الموالين لروسيا.

وأصيب سبعة جنود آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية في مناطق ساخنة في شرق أوكرانيا، حيث قتل أكثر من 6500 شخص خلال الأشهر الـ15 الماضية.

وأضاف الناطق أن الوضع في منطقة الحرب لا يزال صعباً، متهماً الانفصاليين باستخدام المدفعية، وهو ما تحظره هدنة مينسك التي تم التوقيع عليها في فبراير الماضي.

ودعت القوى الغربية وروسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الجانبين إلى احترام الهدنة التي تطالب الطرفين كذلك بسحب الأسلحة الثقيلة، إلا أن الاشتباكات اليومية تتواصل وتسفر عن زيادة عدد القتلى.

في الأثناء، ذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن الجيش الألماني سوف يشارك في مناورتين عسكريتين في أوكرانيا الشهر الجاري. وأوضحت وزارة الخارجية في ردها على طلب الإحاطة المقدم من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار في البرلمان الألماني «بوندستاج» أنه من المقرر المشاركة بـ«عدد من الأفراد» في مناورة القوات البرية المعروفة باسم «ترايدنت السريع»، وفي المناورة البحرية المعروفة باسم «نسيم البحر».

Email