«يونيفل» تسيّر دوريات في مناطق حدودية بغياب دوريات الجيش الإسرائيلي

ليبرمان ينتقد سياسة احتواء التصعيد مع حزب الله

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتقد وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان امس مجددا سياسة احتواء التصعيد مع حزب الله، في حين قامت القوات الاممية في الجنوب اللبناني «اليونيفيل» بتسيير دوريات عسكرية في مناطق الوزاني والغجر والعباسية ومرتفعات جبل سدانة عند تخوم مزارع شبعا المحتلة في ظل غياب تام لدوريات الجيش الإسرائيلي المعتادة.

واعتبر ليبرمان خلال زيارة لإحدى التلال في هضبة الجولان المشرفة على الحدود السورية ان سياسة احتواء التصعيد مع حزب الله تأتي بدافع ضمان استتباب الهدوء على المدى القصير لكنها ستضرّ بالأمن وبقوة الردع الإسرائيلية على المدى البعيد، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وقال إن حزب الله يسعى لتحويل الجولان السوري إلى موقع أمامي لقواته ومنطلقاً لاعتداءاته على إسرائيل بما يشبه الوضع في جنوب لبنان.

كان ليبرمان قد طالب برد شديد على هجوم حزب الله على مركبة عسكرية اسرائيلية قرب الحدود مع لبنان الأربعاء ما أسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين.

في الاثناء قام الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية المعززة العاملة في الجنوب اللبناني «اليونيفيل» بتسيير دوريات عسكرية في مناطق الوزاني والغجر والعباسية ومرتفعات جبل سدانة عند تخوم مزارع شبعا المحتلة في ظل غياب تام لدوريات العدو الإسرائيلي المعتادة.

وترافقت هذه الدوريات مع طلعات استكشافية للطيران المروحي الإسرائيلي فوق منطقة مزارع شبعا المحتلة. كما سجل تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي المعادي فوق أجواء عدد من قرى جنوب لبنان على علو منخفض.

Email