الجبل الأسود ترفض مقترحات بوسنية بإعادة ترسيم الحدود

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت وزارة الداخلية في جمهورية الجبل الأسود تمسكها باتفاقية ترسيم حدود بلادها مع البوسنة، وذلك بعد مطالبة عضو البرلمان البوسني دينيس بشيروفيتش بإعادة النظر بالاتفاقية.

وذكرت الوزارة في بيان نقله «راديو بودغوريتسا» أن «جمهورية الجبل الأسود اتفقت مع الحكومة البوسنية حول الحدود المشتركة بين البلدين بما في ذلك منطقة سوتورينا الساحلية التي يطالب بشيروفيتش بإعادتها إلى السيادة البوسنية باعتبارها جزءاً من الدولة البوسنية وذلك وفقا لاتفاقية برلين».

وأوضح البيان أن «حكومتي الجبل الأسود والبوسنة والهرسك أنهيتا التفاوض حول الحدود المشتركة بين البلدين في مايو الماضي وأنه لا مجال للعودة للمفاوضات مرة أخرى» مشيرا إلى أن الحكومة البوسنية وقعت اتفاقية أولية مع حكومة الجبل الأسود بهذا الشأن.

واعتبر عدم مصادقة البرلمان على الاتفاقية أمراً يتعلق بالبوسنة والهرسك لافتا إلى تمسك الجبل الأسود بالاتفاقية التي تم التوصل إليها مع الحكومة البوسنية.

يذكر أن الاتفاقية الحدودية بين الجبل الأسود والبوسنة والهرسك التي تم التوصل إليها في مايو الماضي والذي تخلت فيها البوسنة والهرسك عن مطالبتها ببلدة سوترينا الساحلية على البحر الادريارتيكي تعد الأولى من نوعها بين دول يوغسلافيا السابقة التي لا تزال تختلف في ما بينها على الحدود المشتركة.

Email