أوكرانيا تعلن تنظيم 3 موجات جديدة من التعبئة العسكرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أوكرانيا عن تنظيم 3 موجات من التعبئة العسكرية في إطار حربها ضد الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا. في وقت أسست موسكو لجنة حكومية لتقديم الدعم لمنطقتي النزاع دونيتسك ولوهانسك.

وأكد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني في أوكرانيا ألكسندر، وفقا للتقارير الإعلامية الصادرة من كييف على أن الخدمة العسكرية لمدة عام ونصف العام سيتم تطبيقها مجددا على جميع الرجال بين سن العشرين والسابعة والعشرين. مشيرا إلى أن للقوات المسلحة الأوكرانية تحتاج إلى جنود. وكانت عمليات التعبئة الجزئية الثلاثة التي تمت من قبل شهدت وفق البيانات الرسمية الأوكرانية استدعاء ما بين 30 إلى 50 ألف أوكراني إلى صفوف الجيش. ألى ذلك اصدر رئيس الحكومة الروسي ديمتري ميدفيديف أوامر حكومية بتفويض نائب وزير عن كل وزير روسي من إجمالي 15 للعمل في لجنة حكومية لدعم شرق أوكرانيا، وبذلك تضع روسيا دعمها المثير للجدل لمنطقتي دونيتسك ولوهانسك المتمردتين على أوكرانيا في مسار رسمي للمرة الأولى.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بتنسيق المساعدة للمناطق المتضررة من النزاع والعمل على إعادة إعمارها تحت قيادة وزارة التنمية الاقتصادية. ووفقا للبيانات الرسمية ليس هناك نائب لوزارة الدفاع في هذه اللجنة. يذكر أن القيادة الروسية حذرت عدة مرات من أن حصار القيادة الأوكرانية لمنطقة دونباس اقتصاديا وماليا سيؤدي إلى كارثة. وتم بالفعل تدمير البنية التحتية في كثير من الأماكن بمنطقة دونباس.

Email