«بوكو حرام» تقتل 35 وتخطف 185 في نيجيريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 32 شخصاً وخطف 185 شخصاً، بينهم العديد من النساء، في هجوم شنه مسلحون من جماعة «بوكو حرام» على قرية في شمال شرق نيجيريا، على ما أفاد مسؤولان محليان وشاهد، أمس.

وقال المسؤولان اللذان طلبا عدم كشف هويتهما، إن عدد المخطوفين من سكان قرية غومسوري بلغ 185 شخصاً، بعد الهجوم الذي وقع الأحد في هذه المنطقة النائية والمعزولة، لكن يحتمل أن يتخطى المئة بينهم نساء وأطفال.

وقال مختار بوبا الذي فر من غومسوري إلى مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو، إنه «بعد قتل شبابنا أخذ المتمردون زوجاتنا وبناتنا».

وتقع غومسوري على الطريق المؤدية إلى شيبوك، حيث اختطفت الجماعة أكثر من 200 تلميذة في أبريل الفائت.

على صعيد متصل، حكمت محكمة ميدانية نيجيرية بالإعدام على 54 جندياً متهمين بالتمرد، بعد أن رفضوا المشاركة في عملية ضد مسلحي بوكو حرام في شمال شرق البلاد، حسب ما أعلن وكيلهم.

وبعد النطق بالحكم، قال المحامي فهمي فلانه، والذي يدافع عن ناشطي حقوق الإنسان: «لقد حكموا على 54 بالإعدام وبرؤوا خمسة». وبدأت المحاكمة في جلسات سرية بتاريخ 15 أكتوبر الماضي.

وكان صدر حكم مماثل في سبتمبر الماضي بحق 12 جندياً أطلقوا النار على قائدهم في مايدوغوري، كبر مدن ولاية بورنو (شمال شرق)، حيث يقاتل الجيش المتشددين.

بدوره، أعلن الجيش الكاميروني أنه قتل 116 متشدداً نيجيرياً، خلال هجوم شنته جماعة بوكو حرام على أحد قواعده العسكرية في أقصى شمال الكاميرون.

وذكرت وزارة الدفاع أن الجنود المتمركزين في أمشيدي على الحدود مع نيجيريا، صدوا، أول من أمس، هجوماً للحركة قتل فيه 116 متشدداً.

Email