شمال جنوب

أكثر من 6900 وفاة بفيروس إيبولا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت منظمة الصحة العالمية مساء أول من أمس أن أكثر من 6900 شخص توفوا من جراء إصابتهم بفيروس ايبولا، ومعظمهم في غرب إفريقيا.

وحتى في 14 الجاري، أصيب 18569 شخصاً بالفيروس القاتل في ثلاث دول، هي غينيا وليبيريا وسيراليون، وهي الدول الأكثر تعرضاً للمرض وتوفي فيها 6900 شخص. واحصي بالإجمال 19603 مرضى و6915 حالة وفاة في ثماني دول منذ بدء انتشار الفيروس في ديسمبر 2013.

 

الفيضانات تُشرّد الآلاف في ماليزيا

 

 

ذكر تقرير إخباري أمس أن صبياً (11 عاماً) فُقد، وفرّ الآلاف من منازلهم بعدما ضربت الفيضانات ولايتين بشمال شرق ماليزيا.

وأفادت صحيفة «ستريتس تايمز» بأن الصبي المفقود سقط من فوق سطح منزله في مياه الفيضانات في وقت متأخر من مساء أول من أمس في كوالا كراي بولاية كيلانتان شمال شرق كوالالمبور. وقد فر 3930 شخصاً من منازلهم في عدة مناطق في الولاية بسبب الفيضانات التي نجمت عن هطول الأمطار لمدة يومين. كما فرّ 4209 أشخاص من منازلهم في ولاية تيرينجانو، وتوجهوا إلى مراكز الإيواء بعدما غمرت مياه الفيضانات منازلهم. وأصدرت إدارة الأرصاد تحذيراً بأن أمطاراً غزيرة سوف تستمر في الهطول بصورة متقطعة في الولايتين، كما من المتوقع هطول أمطار متوسطة في ولايات أخرى.

 

 

عاصفة ثلجية تضرب شمال اليابان

 

ذكرت وسائل إعلام محلية أن عاصفة ثلجية ضربت جزيرة هوكايدو شمال اليابان أمس، متسببة في وفاة امرأة وفي توقف حركة المرور في المنطقة.

وذكرت صحيفة «هوكايدو» أن امرأة لقيت حتفها إثر انهيار مستودع بسبب تراكم الثلوج. وتراكمت ثلوج زاد سمكها على 80 سنتيمتراً في بعض المواقع ليل الأربعاء- الخميس، وحضت السلطات السكان على عدم الخروج. وأفادت الصحيفة بأنه تم إلغاء نحو 120 رحلة جوية في الجزيرة، كما تم إغلاق طرق سريعة رئيسية. وحذّرت هيئة الطقس من سقوط ثلوج كثيفة وهبوب رياح عاتية وارتفاع الأمواج في المناطق الساحلية.

Email