النمسا تحذر من هجمات إرهابية على أراضيها من قبل " داعش"

ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذرت وزارة الداخلية النمساوية الليلة الماضية - في منشور وزعته على جميع مراكز الشرطة في ولايات النمسا المختلفة - من احتمال وقوع هجمات إرهابية على غرار الحوادث التي تعرض لها رجال شرطة مؤخرا في كل من كندا والولايات المتحدة مطالبة عناصر الشرطة بالاهتمام بأمنهم الشخصي.

 وربط خبراء متخصصون فى الشؤون الأمنية بين التحذير والخطر المحتمل تجاه احتمال وقوع هجمات إرهابية قد يلجأ إليها متعاطفون مع فكر تنظيم " داعش " في النمسا.

 ويأتي ذلك في وقت كشفت فيه الصحف النمساوية النقاب عن أن جهاز المخابرات النمساوي أصدر أيضا تحذيرا بشأن احتمال امتلاك تنظيم " داعش " صواريخ متطورة مضادة للطائرات تحمل على الأكتاف كان قد تم الاستيلاء عليها من قوات الجيش السوري مشيرة إلى خطورة استخدام التنظيم لهذا النوع من الصواريخ فى استهداف الطائرات المدنية التي تحلق فى الأجواء القريبة من الأماكن التي يسيطر عليها التنظيم .

  وحذرت المخابرات النمساوية من تعرض طائرات الركاب النمساوية وإحدى طائرات شركة الطيران الألمانية الشهيرة لهذه الصواريخ أثناء رحلاتها اليومية من العاصمة فيينا إلى مدينة أربيل العراقية التي تبعد نحو/ 100 / كيلو متر فقط عن الأراضى الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم شركة الطيران النمساوية..أن الشركة تأخذ هذه المعلومات مأخذ الجد.
 

Email