"نيلوفر" يقترب من السواحل الباكستانية مصحوباً بالعواصف والأمطار

ت + ت - الحجم الطبيعي

 
أعلنت حكومة اقليم السند جنوبي باكستان اليوم حالة الطوارئ في المناطق التي ستواجه خطر الاعصار "نيلوفر" القادم من وسط البحر العربي واتخذت تدابير احترازية بإجلاء الصيادين من قراهم على طول السواحل في كراتشي وتاتا وبادين وثاركربار واتخذت السلطات في اقليم بلوشستان اجراءات مماثلة عل ساحل جوادر.

وقال مدير عام ادارة الارصاد الجوية ان الاعصار المداري اصبح على بعد 900 كيلومتر عن ساحل كراتشي ويتحرك بسرعة ستة كيلومترات في الساعة ويتوقع عند اقترابه هبوب رياح شديدة وامطار غزيرة على طول السواحل. 

وطلبت قوة الامن البحري وخفر السواحل من بعض الصيادين الذين ما زالوا في عرض البحر بالعودة وايقاف نشاطهم حتى الثاني من نوفمبر القادم.

وأصدر مفوض الشرطة في كراتشي شعيب صديقي تعليمات الى الادارات المختصة وجمعيات الصيادين والمنظمات التطوعية باتخاذ تدابير احترازية ومنع السكان والصيادين الاقتراب من السواحل خلال الثلاثة ايام القادمة.

وذكرت السلطات في حكومة بلوشستان ان 300 الف من السكان سيتعرضون للخطر اذا ما ضرب اعصار نيلوفر ساحل جوادر وان الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الاقليم اتخذت الاجراءات للقيام بأعمال الانقاذ والاغاثة.

 

Email