تبادل إطلاق نار بين الكوريتين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبادلت قوات الكوريتين أمس النار لفترة قصيرة، في آخر فصل من سلسلة مناوشات على الحدود، اثارت توترا عسكريا في شبه الجزيرة الكورية المقسمة.

واعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ان «تبادل النيران حصل داخل المنطقة المنزوعة السلاح، الفاصلة بين الكوريتين، واستمر لمدة عشر دقائق». وهذا ثاني حادث من نوعه منذ بداية الشهر على الحدود البرية بين البلدين. ولم يعلن عن اي اصابة.

وافاد مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ان «تبادل اطلاق النار جرى حين رصد حرس الحدود الكوريون الجنوبيون دورية عسكرية كورية شمالية كانت تقترب من خط الفصل في منتصف المنطقة المنزوعة السلاح». واضاف المسؤول «اطلقت تحذيرات شفوية عبر مكبرات الصوت، ثم اطلقت نيران تحذيرية»، وتابع «عندئذ اطلق الجنود الكوريون الشماليون النار على عسكريينا الذين ردوا بالمثل».

وبعكس التسمية التي تطلق عليها، قد تكون المنطقة المنزوعة السلاح بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية احدى اكثر المناطق تسلحا حول العالم. وهي منطقة بعرض 4 كيلومترات، وبطول 248 كيلومترا، تتخللها سياجات مكهربة وحقول الغام وجدران مضادة للدبابات. ويقع خط الفصل العسكري الذي يشكل الحدود بين البلدين في منتصفها.

وتعتبر الصدامات على الحدود البرية للبلدين نادرة، فيما تقع مناوشات بوتيرة اكبر على الحدود البحرية. وافاد مصدر عسكري ان القوات الكورية الجنوبية اطلقت نيرانا تحذيرية وتحذيرات شفوية مرتين في الساعات الـ24 الأخيرة.

Email