نواز شريف يبحث مع قائد الجيش حل الأزمة في باكستان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

قال مصدر في الحكومة الباكستانية إن رئيس الوزراء نواز شريف اجتمع أمس مع قائد الجيش القوي رحيل شريف، بينما لا تلوح في الأفق نهاية للأزمة السياسية الناجمة عن الاحتجاجات الحاشدة المطالبة باستقالة الحكومة. وقال المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام: «عقد الاجتماع في منزل رئيس الوزراء» نواز شريف.

وتابع المصدر قائلاً إن شريف بحث الوضع السياسي مع قائد الجيش، دون الحديث عن أي تفاصيل أخرى، سواء من قبل الحكومة أو قيادة الجيش.

وشهدت باكستان الشهر الجاري احتجاجات سلمية للمعارضة تطالب باستقالة شريف، ويعتصم آلاف المتظاهرين خارج مبنى البرلمان. وتوعد متظاهرون يقودهم لاعب الكريكيت السابق عمران خان ورجل الدين طاهر القادري باحتلال العاصمة إسلام آباد إلى أن يستقيل شريف. ويرفض رئيس الوزراء الاستقالة.

واعتصم الآلاف من أنصار خان والقادري في قلب إسلام آباد وما يعرف بالمنطقة الحمراء، ولكن التظاهرات كانت سلمية، في حين تقوم قوات الأمن بحماية المنشآت المهمة الرئيسة، ولم تلجأ لتفريقهم بالقوة.

يذكر أن القادري أمهل رئيس الوزراء أول من أمس ثماني وأربعين ساعة تنتهي اليوم للتنحي، قائلاً إنه مستعد للموت كي يرى هذا الأمر يتحقق.

Email