مقتل 18 شخصاً في هجوم لـ«بوكو حرام» في نيجيريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 18 شخصاً على أيدي الجماعات المسلحة في نيجيريا، في وقت ما زال مصير أكثر من 100 تلميذة خطفتهن تلك الجماعات مجهولاً. وذكرت صحيفة «ذيس داي» المحلية النيجيرية، أمس، أن 18 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في هجوم شنه مسلحو جماعة «بوكو حرام» على إحدى القرى الواقعة شمالي شرق نيجيريا، وهو الهجوم الثالث الذي شنته الجماعة هذا الأسبوع.

وقال مسؤول محلي إن الهجوم الذي نفذه، أول من أمس، مسلحون تابعون للفصيل الإسلامي المتشدد في قرية والا، 130 كيلومتراً جنوب غرب مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو، أسفر عن وقوع العديد من الإصابات. وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته: «نمر بظروف صعبة.. فالموت والقتل صارا مسألة يومية.. قتل 18 شخصاً على أيدي مسلحي بوكو حرام».

وكان انفجار ضخم وقع في محطة للحافلات بضواحي العاصمة أبوجا، ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، فيما اختطفت 129 طفلة من مدرستهن الداخلية في بلدة تشيبوك بولاية بورنو. وحملت الحكومة جماعة بوكو حرام المسلحة مسؤولية تنفيذ الحادثين. ومازال مصير الفتيات المخطوفات غير واضح.

وكان الرئيس جودلاك جوناثان قد أعلن أنه تم إنقاذ 121 طفلة، لكن حاكم ولاية بورنو كاشيم شيتيما قال إنه تم إنقاذ 14 طفلة فقط، وتعهد بتقديم مكافأة قدرها 300 ألف دولار لمن يستطيع المساعدة في تحديد مكان تواجدهن. وأعلن المتحدث باسم الجيش النيجيري كريس اولوكولادي أن مسلحين اختطفوا 129 تلميذة، مساء الاثنين الماضي، في شيبوك قبل الإعلان، مساء أول من أمس، أن 8 منهن فحسب ما زلن محتجزات.

Email