الكويت

معايير صحية جديدة للعمالة المصرية في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنها تقوم حاليا بمراجعة شاملة لآليات ومنظومة فحص العمالة الوافدة القادمة من مصر والتأكد من سلامة فحوصاتها الطبية على نحو دقيق ضمانا لعدم التزوير في معاملات شهادات اللائق صحيا.

وقال وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة الكويتي د. قيس الدويري إن هناك فريقا موجودا حاليا بالقاهرة لاختيار المستشفيات ذات السمعة الكبيرة، مؤكدا أن اختيار المستشفيات هذه المرة سيتم لتلك المعتمدة وفقا لمعايير المكتب التنفيذي لوزراء صحة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال منظومة «جامكا» المعترف بها خليجيا.

وأضاف الدويري ان الكويت ممثلة في وزارة الصحة قررت الاعتماد على معايير (جامكا) في فحص العمالة التي تأتي لدول مجلس التعاون الخليجي من مختلف دول العالم وخاصة من الدول العربية وشرق آسيا.

وأفاد أنه يوجد بمصر أكثر من 10 مستشفيات مصرية تطبق معايير جامكا، سيتم الاختيار منها أو التعاون معها، مشيرا إلى ان الفريق المتواجد هناك يزور تلك المستشفيات ليعد تقريرا تفصيليا ليتم من خلاله اعتماد المستشفيات التي سيقع عليها الاختيار.

وكان عدد من المتعاقدين قد قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة الكويت بالقاهرة اعتراضا على اختيار مستشفى واحد لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية المطلوبة منهم، وتركزت احتجاجات العمالة على نتائج الفحوصات، خاصة ما يتعلق باختبارات عمى الألوان.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • مزحة روسيّة بالدبابات

    قال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين مازحاً إن الدبابات «لا تحتاج إلى تأشيرة» لدخول أوروبا، وكان يعني بذلك أنه لا يشعر بثقل العقوبات الغربية التي تمنعه من زيارة أوروبا أو الولايات المتحدة.

  • تحذيرات صينية من حرب مع أميركا بسبب جزر صناعية

    ذكرت صحيفة صينية مملوكة للدولة أمس، ان «الحرب حتمية» بين الصين والولايات المتحدة بشأن بحر الصين الجنوبي إذا لم تكف واشنطن عن مطالبة بكين بوقف بناء جزر صناعية في تلك المنطقة المتنازع عليها.

  • المقاومة اليمنية تُحرر مُعظم محافظة الضالع

    دكت القوات السعودية براً وجواً مجاميع حوثية ومنصات إطلاق قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا في المحافظات المحاذية للحد الجنوبي للمملكة والتي يطلق منها الحوثيون القذائف على الأراضي السعودية..

  • سقوط الرمادي يزيد الشقاق بين بغداد وواشنطن

    مجدداً، وفي أقل من عام تخلى الجنود العراقيون عن مواقعهم أرتالاً، هرباً من زحف قوات تنظيم «داعش». وجاء سقوط مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار مبدداً لأية شكوك حيال قدرات التنظيم: فعلى الرغم من المحاولات الأميركية لتصويره على أنه مجرد تنظيم ضعيف..

  • خادم الحرمين: جريمة القديح تتنافى مع القيم الإسلامية

    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن جريمة الاعتداء الإرهابي الآثم التي استهدفت مسجداً بقرية القديح تتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية..

  • المستوطنون ينفذون اليوم اقتحاماً لـ«الأقصى»

    حذرت الجامعة العربية من المساس بمدينة القدس، واعتبرت دعوات المستوطنين لاقتحامات جماعية ينفذونها اليوم للمسجد الأقصى بأنها تعبر عن روح حكومة بنيامين نتانياهو الجديدة..

  • أحمد قذاف الدم لـ «البيان»: حل الأزمة الليبية في يد القبائل

    أكد المنسق السابق للعلاقات الليبية المصرية أحمد قذاف الدم أن لا حل للأزمة في ليبيا إلا باجتماع الليبيين حول طاولة واحدة دون إقصاء وأن مؤتمر القبائل والمدن الليبية في القاهرة سيكون فرصة لأصحاب الحل والربط من القيادات الاجتماعية للتحاور والتشاور والخروج برؤية وطنية موحدة لإنقاذ البلاد من حالة التردي..

  • تعيين شالوم صفعة لمفاوضات السلام في الشرق الأوسط

    استهجنت وزارة الخارجية الأميركية، أخيراً، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعيين سيلفان شالوم، السياسي الإسرائيلي المعروف بموقفه المعارض لإنشاء دولة فلسطينية، ككبير المفاوضين في محادثات السلام المتوقفة منذ زمن طويل.

  • إعادة إعمار عين العرب تواجه صعوبات

    حصدت قافلة الجرافات والشاحنات القلابة الممولة من أكراد تركيا، والمحملة بأنابيب مدّ المياه، ترحيباً حاراً، باختراقها البلدة التركية الأخيرة قبل الحدود مع سوريا، في طريقها إلى ما تبقى من بلدة كوباني المدمرة.

  • غرقى البحار يقضّون مضجع العالم

    تقض كوارث غرق المهاجرين في عرض البحر مضجع الضمير العالمي، في حين تبحث الدول المعنية عن حلول لنفسها على أساس أمني، ولا تفكّر في حلول لمن يضطرون لركوب البحر بحثاً عن حياة أيا كان نوعها.

  • قتلى ومهجّرون في فيضانات تكساس وأوكلاهوما

    أسفرت فيضانات في تكساس عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وتدمير مئات المنازل، بحسب السلطات التي توقعت أن تسوء الأحوال الجوية مجدداً، ووضعت الأمطار الغزيرة حداً لموجة جفاف ضربت تايوان لعدة أشهر.

  • لبنان في مهب الفراغ الرئاسي

    أتمّ الشغور الرئاسي في لبنان أمس عامه الأول، بعد أكثر من 23 جلسة نيابية دعا إليها رئيس نبيه برّي لانتخاب رئيس للجمهورية ولم يكتمل نصابها..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"