الكويت

معايير صحية جديدة للعمالة المصرية في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنها تقوم حاليا بمراجعة شاملة لآليات ومنظومة فحص العمالة الوافدة القادمة من مصر والتأكد من سلامة فحوصاتها الطبية على نحو دقيق ضمانا لعدم التزوير في معاملات شهادات اللائق صحيا.

وقال وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة الكويتي د. قيس الدويري إن هناك فريقا موجودا حاليا بالقاهرة لاختيار المستشفيات ذات السمعة الكبيرة، مؤكدا أن اختيار المستشفيات هذه المرة سيتم لتلك المعتمدة وفقا لمعايير المكتب التنفيذي لوزراء صحة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال منظومة «جامكا» المعترف بها خليجيا.

وأضاف الدويري ان الكويت ممثلة في وزارة الصحة قررت الاعتماد على معايير (جامكا) في فحص العمالة التي تأتي لدول مجلس التعاون الخليجي من مختلف دول العالم وخاصة من الدول العربية وشرق آسيا.

وأفاد أنه يوجد بمصر أكثر من 10 مستشفيات مصرية تطبق معايير جامكا، سيتم الاختيار منها أو التعاون معها، مشيرا إلى ان الفريق المتواجد هناك يزور تلك المستشفيات ليعد تقريرا تفصيليا ليتم من خلاله اعتماد المستشفيات التي سيقع عليها الاختيار.

وكان عدد من المتعاقدين قد قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة الكويت بالقاهرة اعتراضا على اختيار مستشفى واحد لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية المطلوبة منهم، وتركزت احتجاجات العمالة على نتائج الفحوصات، خاصة ما يتعلق باختبارات عمى الألوان.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

  • « سيث لين» طفل الفقاعة يطلب الدعم بارتداء الأصفر

    سيث لين البالغ من العمر خمس سنوات لديه أمنية واحدة يطلبها من العالم هي ارتداء اللون الأصفر المفضل لديه في الـ27 مارس الجاري.

  • خارطة «الأحرف» و«الأرقام» للمناظر الطبيعية

    يسعى باحثان لاقتناص الأحرف الهجائية والأرقام الموجودة في أرجاء العالم، المتماهية في الصروح المشيدة، وذلك لتطوير برنامج يقوم على النتائج التي يتم جمعها، ليتاح للمستخدمين الولوج لنظام خريطة فريد يمكنهم المشاركة في تطوير محتواه.

  • ما سر بقاء طائرة التجسس الروسية الأكثر صخبا في العالم ؟

    دارت محركات طائرة "توبوليف تو-95" بقوة للمرة الأولى في العروض العسكرية السوفيتية في أواسط خمسينيات القرن الماضي.

تابعنا علي "فيس بوك"