الكويت

معايير صحية جديدة للعمالة المصرية في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنها تقوم حاليا بمراجعة شاملة لآليات ومنظومة فحص العمالة الوافدة القادمة من مصر والتأكد من سلامة فحوصاتها الطبية على نحو دقيق ضمانا لعدم التزوير في معاملات شهادات اللائق صحيا.

وقال وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة الكويتي د. قيس الدويري إن هناك فريقا موجودا حاليا بالقاهرة لاختيار المستشفيات ذات السمعة الكبيرة، مؤكدا أن اختيار المستشفيات هذه المرة سيتم لتلك المعتمدة وفقا لمعايير المكتب التنفيذي لوزراء صحة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال منظومة «جامكا» المعترف بها خليجيا.

وأضاف الدويري ان الكويت ممثلة في وزارة الصحة قررت الاعتماد على معايير (جامكا) في فحص العمالة التي تأتي لدول مجلس التعاون الخليجي من مختلف دول العالم وخاصة من الدول العربية وشرق آسيا.

وأفاد أنه يوجد بمصر أكثر من 10 مستشفيات مصرية تطبق معايير جامكا، سيتم الاختيار منها أو التعاون معها، مشيرا إلى ان الفريق المتواجد هناك يزور تلك المستشفيات ليعد تقريرا تفصيليا ليتم من خلاله اعتماد المستشفيات التي سيقع عليها الاختيار.

وكان عدد من المتعاقدين قد قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة الكويت بالقاهرة اعتراضا على اختيار مستشفى واحد لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية المطلوبة منهم، وتركزت احتجاجات العمالة على نتائج الفحوصات، خاصة ما يتعلق باختبارات عمى الألوان.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

اشترك الكترونيا