الكويت

معايير صحية جديدة للعمالة المصرية في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنها تقوم حاليا بمراجعة شاملة لآليات ومنظومة فحص العمالة الوافدة القادمة من مصر والتأكد من سلامة فحوصاتها الطبية على نحو دقيق ضمانا لعدم التزوير في معاملات شهادات اللائق صحيا.

وقال وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة الكويتي د. قيس الدويري إن هناك فريقا موجودا حاليا بالقاهرة لاختيار المستشفيات ذات السمعة الكبيرة، مؤكدا أن اختيار المستشفيات هذه المرة سيتم لتلك المعتمدة وفقا لمعايير المكتب التنفيذي لوزراء صحة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال منظومة «جامكا» المعترف بها خليجيا.

وأضاف الدويري ان الكويت ممثلة في وزارة الصحة قررت الاعتماد على معايير (جامكا) في فحص العمالة التي تأتي لدول مجلس التعاون الخليجي من مختلف دول العالم وخاصة من الدول العربية وشرق آسيا.

وأفاد أنه يوجد بمصر أكثر من 10 مستشفيات مصرية تطبق معايير جامكا، سيتم الاختيار منها أو التعاون معها، مشيرا إلى ان الفريق المتواجد هناك يزور تلك المستشفيات ليعد تقريرا تفصيليا ليتم من خلاله اعتماد المستشفيات التي سيقع عليها الاختيار.

وكان عدد من المتعاقدين قد قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة الكويت بالقاهرة اعتراضا على اختيار مستشفى واحد لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية المطلوبة منهم، وتركزت احتجاجات العمالة على نتائج الفحوصات، خاصة ما يتعلق باختبارات عمى الألوان.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،

تابعنا علي "فيس بوك"