أكد إجراء الانتخابات البرلمانية قبيل منتصف مارس

السيسي: الشعب المصري لا يخاف من التهديدات الإرهابية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن الشعب المصري لا يخاف من أي أحد أو تنظيم ولا يخشى أي تهديدات مشددا على أنه «لن يتمكن أحد من إعادة مصر إلى الوراء» فيما أشار في سياق آخر إلى أن استكمال الخطوة الثالثة من خريطة الطريق المتمثلة في الانتخابات البرلمانية سيجرى في منتصف مارس المقبل.

وقال السيسي في كلمة خلال افتتاح المبنى الجديد بمطار الغردقة إن «الشعب المصري لا يمكن أن يخاف من أي أحد أو تنظيم

ولا يمكن أن يفرقه أحد أو أن يفرق ما بينه والحاكم لأنه هو من يأتي بالحاكم وإن المصريين يحتاجون لمزيد من الثقة والصبر لأن حجم الأعمال التي تنفذ كبيرة جدا»، مطالباً بتخفيض فترة تنفيذ بعض المشروعات واختصار وقت تنفيذها بأحد المطارات لمدة خمسة شهور بدلا من عام إضافة لتخفيض تكلفته والتي وصلت إلى 450 مليون جنيه.

كتلة واحدة
وقال: «تابعتم الأحداث التي شهدها العالم بقيام تسعة بقتل 141 تلميذا وموضوع الرهائن في استراليا وأنا لا أفكر المصريين بذلك ولكن أؤكد أن المصريين لا يخافون ولو خافوا لما تحركوا في 30 يونيو وأنا أؤكد أن المصريين كتلة واحدة ولا يمكن أن يفرقهم أحد ومن يتحرك ضد المصريين يخاف من الكتلة المصرية الموحدة التي تقف خلف الحاكم وسيحاولون التفرقة بين المصريين والحاكم ولا يمكن أن تنقسم مصر أو أن تنجح محاولاتهم للتفرقة بين المصريين وأنا أقول لكل المصريين لا تقلقوا على البلد وأقول لمن يحاولون التفريق بيننا لا يوجد شيء اسمه النظام ولكن هناك مصر ودولة مصر والشعب هو من يأتي بالحكم وكل المؤسسات تعمل من أجل البلد وليست لخاطر أحد ولا أحد يستطيع إعادة مصر للوراء».

وتابع: «أقول للمصريين أنتم غيرتم الدنيا كلها ولا يمكن أن يأتي احد ليعلم المصريين وسنحافظ على مصر ولو اقتضى الأمر موتنا من اجلها سنموت من أجلها وأؤكد للمصريين بأن أحدا لا يمكن أن يفرقكم عن بعض وستبقون كيانا واحدا ولا أحد يقدر أن يدخل بيني وبين المصريين».

الانتخابات البرلمانية
على صعيد آخر، وردًا على سؤال عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية أكد الرئيس المصري أنها ستجرى قبيل المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده منتصف مارس المقبل.

وقال إن «مصر تسير بقوة في عمليات التنمية وإقامة المشروعات الكبيرة والعملاقة حتى تتبوأ مكانها الطبيعي المتقدم بين الأمم».


الصرف الصحي
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح ميناء الغردقة البحري أنه يساند المشروعات الصغيرة من أجل شباب مصر في ظل حجم البطالة الكبير.

وأضاف السيسي إن «تكلفة توفير محطات كهربائية لمواجهة أزمة الطاقة يحتاج لأكثر من 40 مليار جنيه»، موضحا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إقامة مشروعات صرف صحي لـ750 قرية.

Email