كاميرا خفية تكشف سر خيانة زوجية في العراق

ازدادت في الآونة الأخيرة حالات الطلاق بسبب الخيانة الزوجية في عدد من محافظات العراق، ووقوع الكثير من الزوجات في دائرة العلاقات المحرّمة، نتيجة لغياب أزواجهن الذين تبين أن أكثرهم كانوا من شريحة المنتسبين للمؤسسات الأمنية، أو الكاسبين، وخاصة المتغيبين طويلاً عن بيوتهم في أماكن أخرى.

كان أحد المنتمين لسلك الشرطة في محافظة عراقية، يعتقد أنه يعيش حياة سعيدة وقائمة على الثقة والمحبة بينه وبين زوجته، خصوصاً بعد تحسّن حالته المعيشية، وتوفير احتياجات عائلته، واستقلاله في بيت جديد، بعد حصوله على تعيينه الحكومي في العاصمة بغداد بمرتب شهري جيد. ولكنه اكتشف بعد فترة خيانة زوجته وأم أولاده الثلاثة، لتسودّ الحياة فجأة في وجهه، ولا يدري كيف يواجه الفضيحة. ولا تُعَد قصة الشرطي الوحيدة في محافظة كربلاء، أو بقية المحافظات، فغيرها كثير ومثير.

وكان أحد المقربين للشرطي (ع. ف) قد نقل القصة كاملةً، وتبيّن أنّ غياب الزوج عن عائلته وزوجته لمدة 15 يوماً في الشهر الواحد، لأداء وظيفته، أتاح الفرصة للزوجة لتتعرف إلى شاب، وتطورت علاقتهما ليصلا إلى المعاشرة خارج إطار الزوجية.

 وكانت شكوك الزوج قد ازدادت في الأشهر الأخيرة في زوجته التي تمتلك صالوناً لتزيين العرائس في أحد الأحياء الشعبية، فقرر وضع كاميرا صغيرة في المحل، ليُصدم بمشاهد لزوجته وهي تمارس الجنس مع عشيقها الشاب، وكانا يلتقيان سراً في صالونها النسائي خلال فترة غيابه. الزوج لم يتهور ويقتل زوجته - كما في الأعراف العشائرية في العراق - بل اكتفى بالذهاب إلى المحكمة رافعاً دعوى طلاق، مع احتضان أبنائه الثلاثة، ومقدماً دليله (الفيديو) على خيانة زوجته.

ويرى رجل الدين صالح حسن أنّ المؤثرات الجديدة التي طرأت على المجتمع العراقي، وخاصة القنوات الفضائية، خلقت مثل تلك المشكلات الكبيرة، وأدت إلى تفكيك العديد من الأسر وضياعها، حيث أصبحت المرأة تتعرض لمحفزات كثيرة تدفعها إلى العلاقات المحرّمة بغياب زوجها.

ويقول إنّ المرأة العراقية معروف عنها التزامها الديني والخلقي، ولا يمكن أن تنجرّ وراء الشهوات والمغريات، ولكنّ التقاليد الدخيلة على مجتمعنا غيّرت من سلوكيات الأفراد، سواء الرجل أو المرأة، ما أدى إلى حدوث حالات كثيرة من الخيانة الزوجية. ويبين أحد المحامين بالمحافظة، أنّ «حالات الخيانة الزوجية تزداد بصورة غريبة بين شرائح المنتمين إلى السلك العسكري، وخاصة المتغيبين عن زوجاتهم». وتتحفظ المحاكم العراقية على التصريح بمثل هذه القضايا الاجتماعية الحساسة، ولكنها تؤكد أنها في ازدياد، وبحاجة إلى تدخل حكومي وديني لمعرفة أسبابها ووضع الحلول الناجعة لها.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • الإماراتية روح الوطن

    لمتابعة ملحق "يوم المرأة الإماراتية" بالحجم الطبيعي اضغط هنا   ــ الشيخة فاطمة: خليفة أطلق برامج تعزز شراكة المرأة

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • المغرب.. الجمرة الخبيثة تصيب 9 أشخاص

    أعلنت وزارة الصحة المغربية، يوم أمس الخميس، عن تشخيص 9 حالات للإصابة بمرض الجمرة الخبيثة، بسبب الاحتكاك بأبقار مصابة بهذا الداء، معتبرة أن "هذه الوضعية الوبائية لا تدعو إلى القلق".

  • اليمن.. مقتل 40 حوثياً في مأرب بغارات للتحالف

    أفادت مصادر حكومية يمنية اليوم الجمعة أن نحو 40 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قتلوا الليلة الماضية في سلسلة غارات لطائرات التحالف استهدفت معسكراً تدريبياً للميليشيات في منطقة جبلية بين محافظتي مأرب وصنعاء.

  • اعتقال صحافيين حاولا ابتزاز العاهل المغربي

    أعلن مصدر قضائي أن صحافيين فرنسيين اعتقلا الخميس في باريس للاشتباه بمحاولتهما ابتزاز العاهل المغربي عندما طالبا بثلاثة ملايين يورو لعدم نشر كتاب يتضمن معلومات قد تكون مضرة بحقه.

  • زايد الخير

    انتهت محافظة الجيزة في مصر من تثبيت تمثال المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مدخل المدينة، التي تحمل اسمه، تقديراً لجهود المغفور له، بإذن الله تعالى، وعطائه لمصر والمصريين والأمتين العربية والإسلامية.

  • الإمارات تؤكد دعمها اليمن لتجاوز التحديات

    أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية دعم دولة الإمارات لليمن ليتجاوز التحديات الإنسانية والأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني ويعمل بسواعد أبنائه في إعادة الإعمار والتنمية، وثمن دور المملكة العربية السعودية في قيادة التحالف العربي لدعم اليمن واستقراره خلال لقائه نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في برلين.

  • الخارجية اليمنية: نحيّي شهداء الإمارات

    ثمن وزير خارجية اليمن رياض ياسين الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً لعودة الشرعية ومواجهة الميليشيات المسلحة، موجهاً الشكر للدولة قيادة وحكومة وشعباً، فيما أكد الناطق باسم الحكومة راجح بادي أن دور الإمارات في بلاده فعال وحاسم وأنه محط تقدير جميع اليمنيين..

  • القوات السعودية تُحرر 3 مناطق في صعدة

    خاضت القوات السعودية، أمس، مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من محافظة صعدة شمالي اليمن على الحدود وحررت ثلاث مناطق يستخدمها الانقلابيون منصة لمهاجمة أراضي المملكة..

  • أميركا تنشر أسلحة ثقيلة في بولندا 2016

    أعلن وزير الدفاع البولندي توماز سيمونياك، أمس، أن الولايات المتحدة ستقوم في منتصف 2016، بأول عملية لنشر أسلحة أميركية ثقيلة في قاعدتين بولنديتين.

  • «ناتو» وجورجيا يدشنان مركز تدريب عسكري

    افتتح حلف شمال الأطلسي (ناتو) وجورجيا أمس مركزا مشتركا للتدريب العسكري بالقرب من العاصمة الجورجية تبليسي في مسعى لتحسين القدرات الدفاعية للبلاد التي تطمح للانضمام إلى للحلف.

  • أوباما يتفقد إعادة إعمار نيو أورلينز

    زار الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس نيو أورلينز للإشادة بإعادة الإعمار، غير المكتملة، بعد عشر سنوات على الإعصار كاترينا الذي سلط الأضواء على ثغرات الحكومة الفيدرالية وزعزع ثقة الأميركيين..

  • الإمارات تترأس اجتماعات المجلس الاقتصادي العربي في القاهرة الخميس

    تترأس دولة الإمارات اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية، الذي يعقد دورته العادية السادسة والتسعين على المستوى الوزاري الخميس المقبل في القاهرة، وتسبقها الاجتماعات التحضيرية للدورة على مدى الأسبوع المقبل باجتماعات اللجنة الاجتماعية واللجنة الاقتصادية وكبار المسؤولين.

  • السيسي يحض على استراتيجية عالمية ضد الإرهاب

    حض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في ختام زيارته إلى روسيا، على استراتيجية عالمية ضد الإرهاب، في وقت أعلنت الرئاسة المصرية أن الاتفاق النهائي لمشروع الضبعة النووي لايزال خاضعاً للدراسة والتفاوض على ضوء مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان.

اختيارات المحرر

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

  • «أبو طافش» أقدم مطاعم الأسماك

    ما مر به وحققه رضوان اشتي التميمي الشاب الفلسطيني الاردني منذ ان وطأت قدماه ارض امارة ابوظبي في العام 1965 الى ما وصل اليه واصبح «ابو طافش» صاحب مطاعم الاسماك والمشاوي الاشهر في الدولة اشبه بالدراما والقصص والحكايات القديمة وقصص الف ليلة وليلة التي نسجت الصدفة البحتة خيوطها ليصبح احد ابرز الوافدين الذين حققوا نجاحات وشهرة..

  • بالصور والفيديو: بوتين يظهر كمغامر في أعماق البحر الأسود

    شارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، في بعثة علمية تعمل بالقرب من مدينة سيفاستوبل في شبه جزيرة القرم ، إذ قام، الثلاثاء

تابعنا علي "فيس بوك"