قدّم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية

السيسي: مصر لن تكون يوماً قاعدة للإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدّم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أوراق ترشّحه للانتخابات الرئاسية، مشدّداً على أن مصر لن تكون يوماً قاعدة للإرهاب. وأكد السيسي أن رجال الشرطة كانوا دوماً على مستوى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، مشيراً إلى أن رجال الشرطة جزء لا يتجزأ من هذا الشعب، وأن مصر لن تكون يوماً قاعدة للإرهاب.

وأضاف السيسي خلال الاحتفال بعيد الشرطة 66، أن هناك الكثير من الأخطار تحيط بالوطن، مشدّداً على أهمية الحفاظ على الوحدة والهدف، وعدم السماح بتغيير بوصلة العمل الوطني، وتقويض الجهود التي تتم لحماية الوطن من الأخطار.

وأوضح السيسي أن التحديات الكبيرة تزيد عزيمة رجال الشرطة على مواصلة القيام بواجبهم الوطني في التصدي للإرهاب وعناصره التي تحاول الفرار من بؤر الصراعات وإيجاد موطئ قدم في مناطق ودول أخرى.

وأشار السيسي إلى أن هناك من يريدون النيل من مصر وتغيير اتجاهها من العمل والبناء والتنمية والتعمير، لافتاً إلى أنه من غير الممكن النيل من مصر طالما ظلّ هناك اصطفاف وطني ووحدة في صفوف الشعب.

ومنح السيسي وسام الجمهورية لأسماء الشهداء، وأنواط الامتياز لعدد من الضباط لتميز أدائهم وتفانيهم في العمل، ووضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة. وقدم التحية للشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير. وعقد السيسي اجتماعاً مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة.

ترشّح

على صعيد آخر، تقدم المستشار القانوني للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، للهيئة الوطنية للانتخابات بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة لفترة ثانية، متضمنة توكيلات موثقة في الشهر العقاري من المواطنين، وتزكية ما يزيد على 500 برلماني.

تقديم توكيلات

وقدمت اللجنة توكيلات وإقرارات المواطنين اللازمة لتأييد السيسي، إضافة إلى إقرارات نواب البرلمان والتي تتطلبها شروط الترشح، حيث تم تسليمها عبر كراتين مغلقة.

وحضر المستشار القانوني للسيسي، محمد بهاء أبو شقة، في العاشرة صباحاً إلى مقر الهيئة بشارع قصر العيني وسط القاهرة، وبصحبته سيارات تحمل توكيلات الرئيس ليكون أول مرشح رئاسي يتقدم بأوراق ترشحه رسمياً للانتخابات. وتنتهي فترة تقديم طلبات الترشح الاثنين المقبل.

إلى ذلك، أعلن المرشح المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية، خالد على، سحب ترشيحه لانتخابات الرئاسة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر حملته الانتخابية.

كلمات دالة:
  • عبد الفتاح السيسي،
  • الرئيس المصري،
  • ترشيح،
  • الرئاسة
Email