أول مفاعيل قرارات المجلس الوزاري العربي

حزب الله ينسحب من العراق معترفاً بدوره التخريبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ظهرت أمس أول مفاعيل قرارات المجلس الوزاري العربي بعد يوم واحد من صدورها إذ أعلن حزب الله اللبناني الذي صنفه المجلس بالإرهابي نيته سحب ميليشياته المسلحة من العراق، معترفاً في الوقت ذاته بالتدخل وإرسال مسلحين إلى دول أخرى.

واعترف زعيم الحزب حسن نصرالله الذي يمثل أداة طهران الرئيسية التخريبية في المنطقة بشكل غير مباشر بقيام ميليشياته بدور تخريبي يستهدف زعزعة استقرار المنطقة بقوله «إن من سينسحبون من العراق سيعودون للالتحاق في أي ساحة أخرى تتطلب منهم ذلك».

واعترف في خطاب تلفزيوني بأن حزبه أرسل أعداداً كبيرة من قياداته وكوادره المسلحة إلى العراق، بالتنسيق مع الحكومة العراقية آنذاك. وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن برنامج إيران الصاروخي وحزب الله هما سبب عدم استقرار المنطقة.

وأكدت البحرين أن إيران وأعوانها فقط هم من يولولون وينبحون ضد قرار الجامعة العربية. وقالت السعودية إنها تدرس الذهاب إلى مجلس الأمن لعرض التدخلات الإيرانية، قائلة إن هناك تفاهماً مع الولايات المتحدة التي فرضت أمس عقوبات جديدة على طهران. وتلقّى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اتصالاً من وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بحثا خلاله جهود تعزيز أمن المنطقة.

 لقراءة أخبار أخرى

Email