قمة كويتية - عراقية تبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم والوفد الرسمي المرافق له الذي يزور الكويت حالياً.جدد خلالها أمير الكويت وقوف بلاده إلى جانب العراق، كما عبّر عن سعيه وترحيبه الكبير بتطوير العلاقات بين البلدين.

وأوضح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح أن المباحثات تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، بما يحقق تطلعاتهما وتوسيع أطر التعاون بين الكويت والعراق، وبما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من ناحيته شدد الرئيس العراقي على عمق العلاقات التاريخية بين العراق والكويت، معرباً عن تطلع العراق إلى بناء علاقات متطورة بينهما، ورفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري، بما يعزز المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأشار معصوم إلى أن العراق يتطلع إلى دعم كبير لإعادة إعمار المناطق المستعادة التي دمرها الإرهاب لكي تعود الحياة الاجتماعية إلى طبيعتها، مشدداً على أن العراق يعوّل كثيراً على مؤتمر الدول المانحة الذي سيُعقد في الكويت العام المقبل.

وتم بحث ترتيبات مؤتمر الكويت للدول المانحة لإعادة إعمار المناطق العراقية المحررة. وثمّن معصوم اهتمام دولة الكويت بملف إعادة إعمار المناطق العراقية المحررة من «داعش»، معرباً عن شكره للكويت على استضافتها مؤتمر المانحين.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن أخيراً أن خسائر العراق في مواجهة «داعش» قد بلغت 100 مليار دولار .

Email