الحريري في القاهرة غداً للقاء السيسي

■ سعد الحريري خلال زيارته باريس | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، أنه سيتوجه إلى القاهرة غداً الثلاثاء، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ودوّن الحريري في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي «تويتر»: «سأتوجه الثلاثاء بزيارة إلى مصر للقاء رئيس الجمهورية الصديق عبدالفتاح السيسي».

وعقد الحريري سلسلة اجتماعات في مقر إقامته بباريس، شملت عدداً من مستشاريه إلى جانب وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، وأكد الحريري، أنه يتطلع إلى أن يستفيد لبنان من الشعور الوطني العابر للانقسامات حالياً، من أجل تحقيق استقرار حقيقي.

ونقل تلفزيون «المستقبل» الموالي له عنه القول من باريس إن «هاجسي هو كيف نجعل لبنان يستفيد من هذا الشعور الوطني العارم والعابر للانقسامات، من أجل صالح البلد والاستقرار الحقيقي». وأضاف «أمامنا مسؤوليات كبيرة وكثيرة، لكن ليس سعد الحريري وحده المسؤول».

كما عقد الحريري بمنزله في باريس مساء السبت، سلسلة لقاءات شملت وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق وعدداً من مستشاريه، بالإضافة إلى لقاء مع إعلاميين لبنانيين.

وكان الحريري وأسرته وصلوا السبت إلى باريس قادمين من السعودية، التي أعلن منها استقالته في وقت سابق من الشهر الجاري. والتقى الحريري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وبعد محادثاته مع ماكرون، صرح الحريري بأنه سيتوجه إلى بيروت لحضور احتفال عيد الاستقلال الذي يصادف الأربعاء المقبل.

Email