قابوس يشرّف الاستعراض العسكري في السيب

عُمان تحتفل بالعيد الوطني الـ 47 والألعاب تضيء سماء البلاد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت سلطنة عمان، أمس، بالعيد الوطني الـ47، وسط فرحة غامرة من مواطني السلطنة، وبينما شرّف جلالة السلطان قابوس بن سعيد الاستعراض العسكري في ولاية السيب، أضاءت سماء العاصمة كل ولايات السلطنة بعروض الألعاب النارية ابتهاجاً بالمناسبة المجيدة.

وشهد جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، أمس، الاستعراض العسكري في ميدان الاستعراض العسكري بقيادة شرطة المهام الخاصّة بولاية السيب بمحافظة مسقط الذي نظّمته شرطة عمان السّلطانية.

ووصل جلالة السلطان قابوس إلى بوابة قيادة شرطة المهام الخاصة، ترافقه كوكبة من الدراجات، وأدّى حرس الشرف التحيّة العسكرية لجلالته، ثم توجّه الموكب إلى ميدان الاستعراض العسكري، تحيط به كوكبة من فرسان خيالة شرطة عمان السّلطانية، إذ كان في استقبال جلالته وزير المكتب السّلطاني لفريق أول سلطان بن محمد النعماني، والوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بدر بن سعود البوسعيدي، والمفتّش العام للشرطة والجمارك الفريق حسن بن محسن الشريقي.

وفور اعتلاء جلالته المقصورة السّلطانية، أدت طوابير العرض التحية العسكرية، وعزفت الموسيقى العسكرية المشتركة والسّلام السّلطاني، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيّة لجلالته، ثم قدّمت الفرق الموسيقيّة العسكرية المشتركة عرضاً موسيقياً مروراً من أمام المنصة الرئيسة، إلى أن أخذت موقعها خلف طوابير حرس المراسم.

عرض عسكري

وقدّمت طوابير حرس المراسم عرضاً عسكرياً في صفوف منتظمة مع إيقاعات المعزوفات الموسيقية، ثمّ ردّدت طوابير حرس المراسم نشيد شرطة عُمان السلطانية «حماة الحق»، وبعدها نداء الولاء والتأييد والهتاف بحياة جلالة السلطان قابوس، ثم عزفت الموسيقى السلام السلطاني، وأدت طوابير حرس المراسم التحية العسكرية لجلالة السلطان إيذاناً بانتهاء الاستعراض. وبعد انتهاء مراسم العرض، تقبّل جلالة السلطان قابوس بن سعيد هدية تذكارية من شرطة عمان السلطانية، قدّمها المفتّش العام للشرطة والجمارك الفريق حسن بن محسن الشريقي.

حب وولاء

واحتفل أهالي ولاية السيب أثناء مرور موكب جلالة السلطان قابوس لحضور العرض العسكري. وأعرب المواطنون عن حبهم وولائهم لجلالة السلطان، رافعين أعلام السلطنة وصور جلالته واللافتات التي تحمل عبارات الشكر والثناء والامتنان لما تحقق على أرض السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لجلالته، مرددين عبارات الحب والولاء والعرفان والأهازيج الوطنية تعبيراً عن هذه المناسبة المجيدة. بدورها، أعربت اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني عن شكرها وتقديرها لجهود أهالي ولاية السيب وكل المواطنين خلال استقبالهم الموكب السامي، وما عبّروا عنه من مشاعر الحب والولاء والعرفان لقائد مسيرة النهضة المباركة.

عروض

وشهدت سماء السلطنة، مساء أمس، عروضاً للألعاب النارية ابتهاجاً بالعيد الوطني. وتميزت العروض التي أقيمت في ولاية العامرات وولاية السيب بالقرب من سد الخوض بمحافظة مسقط بتشكيلات وألوان جميلة نالت استحسان الجمهور، وعبّرت عن فرحة أبناء السلطنة. كما أقيمت بمركز البلدية الترفيهي بصلالة عروض الألعاب النارية، وأضاءت الألعاب النارية التي رسمت بأشكالها الباهرة وألوانها الزاهية سماء سهل أتين ومركز البلدية الترفيهي وسط حضور كبير من المواطنين والمقيمين.

Email