صحافة إيران تفضح أكاذيب الدوحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتمد «تنظيم الحمدين» على ترويج الشائعات والأكاذيب منذ الاستيلاء على الحكم فى منتصف تسعينات القرن الماضي، وحتى صعود تميم بن حمد للحكم. واستمراراً لذلك النهج زعمت وسائل الإعلام القطرية المحسوبة على النظام، احتمال تعرض البلاد لهجمات عسكرية وشيكة.

وروجت وسائل الإعلام القطرية، أن سفنًا حربية إيرانية وصلت لسواحل الدوحة للمساهمة في تأمين وحماية قطر، وفق اتفاقات الأمن والدفاع الموقعة بين قطر وإيران وهو ما نفته وسائل إعلام إيران نفسها، الدولة الحليفة للنظام القطري.

ابتزاز

وقال موقع «تابناك» الإخباري الإيراني المقرب من القيادي بالحرس الثوري محسن رضائي، إن هذا الحديث عار تماما من الصحة.

غير انه لم يعلق على وجود قوات إيرانية كبيرة في مناطق مختلفة من قطر.

وأضاف الموقع الإيراني أنه من المستبعد أن تنشئ إيران قاعدة عسكرية في قطر طالما فيها قوات عسكرية وقاعدة أميركية كبيرة هناك. وفي هذا الصدد قالت مصادر بالمعارضة القطرية إن الدوحة تحاول ابتزاز الولايات المتحدة بأنها حال نقل قاعدة العديد الأميركية من قطر، فسيتم استبدالها بقاعدة إيرانية.

وكشفت مصادر من داخل الدوحة أن عناصر من الحرس الثوري الإيراني شوهدوا داخل القصر الأميري لحمايته، تحت ذريعة وجودهم لتدريب بعض القوات.

.إملاء

وفي شهر أكتوبر الماضي، وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لبحث الملفات السرية بين بلاده و«تنظيم الحمدين». وقالت مصادر خليجية، إن ظريف زار الدوحة ليملي على أمرائها تحركاتهم في المرحلة الدقيقة المقبلة، بعد أن مُني الإرهاب في سوريا والعراق واليمن بخسائر متلاحقة.

Email