«القطرية» تبيع 3 طائرات وتتسوّل الركاب بتسهيل إجراءات الحيوانات

لجأت الخطوط الجوية القطرية التي تعاني انهياراً كبيراً دفعها الى بيع 3 طائرات من أسطولها إلى شركة "بي.أو.سي أفييشن" إلى تسول الركاب بتسهيل إجراءات الحيوانات التي تسمح بنقلها على متن طائراتها، في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدتها.

وقالت شركة بي.أو.سي أفييشن لتأجير الطائرات إنها ستشتري ثلاث طائرات بوينغ من الخطوط الجوية القطرية وستعيد تأجيرها لشركة الطيران فور استكمال الصفقة. ولم تكشف ثاني أكبر شركة لتأجير الطائرات في آسيا عن سعر الصفقة، لكنها قالت إن القيمة السوقية التقديرية الحالية للطائرة تبلغ نحو 479 مليون دولار.

ومؤخراً، لجأت الخطوط الجوية القطرية إلى تسهيل سفر الركاب مع الحيوانات الأليفة من وإلى مركزها الرئيسي في الدوحة، وذلك بتخفيض السعر وزيادة الوزن المسموح به للحيوانات التي يتم نقلها على متن طائرات الركاب.

وقد ارتفع الوزن للحيوانات الأليفة وحاوياتها في هذه الفئة من 32 كغم إلى 75 كغم، في حين أصبحت الرسوم أقل بكثير حسب موقع «إير كارغو نيوز» المتخصص بشؤون الشحن الجوي.

ونقل الموقع عن رئيس العمليات التجارية في القطرية، إيهاب أمين، قوله: إن قطر هي واحدة من عدد قليل من شركات الطيران في العالم التي تسمح بنقل الحيوانات الأليفة باعتبارها أمتعة مصحوبة مسجلة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon