موريتانيا:قطر تحتضن متورّطين في الإرهاب

قال وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، محمد الأمين ولد الشيخ إن بلاده رصدت العديد من الملاحظات على قطر خلال السنوات الأخيرة، تمثلت في التحريض والإثارة والتي تسببت في فتن أدت إلى تمزيق بعض الأوطان العربية إضافة إلى احتضان وإيواء بعض التجمعات والأفراد المتورطين في الإرهاب والتعامل معهم.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، إن أسباب قطع موريتانيا للعلاقات مع قطر في يونيو الماضي، جاء بعد أن رصدت موريتانيا حصيلة من الملاحظات على قطر. وفي سياق الرد على سؤال حول ما أدلى به وزير الخارجية الموريتاني قبل أيام من «وجود معلومات مؤكدة تفيد بتدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية الموريتانية».

وأضاف البيان الذي أصدرته الحكومة الموريتانية وذكرت فيه أسباب قطعها للعلاقات مع قطر، جاء فيه أن الحكومة الموريتانية رصدت حصيلة من الملاحظات على الإخوة في قطر خلال السنوات الأخيرة.

وأكد الوزير الموريتاني أن هذه الملاحظات «تمثلت أولاً في التحريض والإثارة تحت عنوان الربيع العربي، والذي تسبب في فتن أدت إلى تمزيق بعض الأوطان العربية». كما خلص الوزير إلى القول إن قطر تقوم بـ«احتضان وإيواء بعض التجمعات والأفراد المتورطين في الإرهاب والتعامل معهم». وكانت موريتانيا قد أعلنت قطع علاقاتها مع قطر قبل عدة أشهر، في الأيام الأولى لنشوب الأزمة الخليجية ومقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لقطر.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon