متفرقات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قائمة جديدة

ذكرت مصادر إعلامية أن موسكو بصدد إعداد قائمة جديدة للدعوات لمؤتمر الحوار السوري المقرر عقده في منتجع سوتشي على البحر الأسود. وقالت المصادر إن إعداد القوائم الجديدة قد يعني تأجيل المؤتمر الذي كان مقرراً انعقاده في 18 من الشهر الجاري. يأتي هذا بعد أن توسعت دائرة الرفض في أوساط المعارضة السورية للمؤتمر. فقد جاءت أبرز الانتقادات من الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل تيار المعارضة السورية الرئيسي.

اتفاق

أعلن نائب القائد العام للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان أن هناك اتفاقاً بين بلاده وروسيا وسوريا، حيث تقرر في هذا الاتفاق أن يتم الوقوف إلى جانب سوريا ودعمها. وأضاف نائب العميد بوردستان أن خط طيران المقاتلات الروسية كان يجب أن يمر بشكل من الأشكال من الأجواء الإيرانية كي تتمكن من استهداف وضرب مواقع تنظيم داعش الإرهابي. وتابع بوردستان بالقول إن إحدى أقرب القواعد التي كان يمكنها أن تكون مقراً لتقديم الخدمات للمقاتلات الروسية بعيدة المدى، هي قاعدة همدان الجوية.

3

أفادت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر، بأن مفرزة للجيش، وفي إطار مكافحة الإرهاب ووفقاً للمعلومات المتوفرة، اعتقلت ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية تيارت غربي البلاد. وكان إرهابي يسمى «ر. بولا» المكنى «عبد الله»، سلم نفسه الخميس، للسلطات العسكرية بولاية تمنراست أقصى جنوب البلاد، حيث كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف وخزنة ذخيرة مملوءة.

 

Email