مقتل 4 أطفال في قصف للنظام على ريف دمشق

Ⅶ طفل سوري جريح في مستشفى مؤقّت بعد قصف النظام لمدرسته | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل أربعة أطفال على الأقل، أمس، جراء قذيفة أطلقتها قوات النظام وسقطت أمام مدرسة في إحدى بلدات الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر طبي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: «سقطت القذيفة التي أطلقتها قوات النظام أمام مدخل المدرسة في مدينة جسرين أثناء انصراف الطلاب، موقعة خمسة قتلى بينهم أربعة أطفال من التلاميذ». وأكد مصدر طبي في مستشفى نقل إليه المصابون في جسرين لفرانس برس مقتل أربعة أطفال.

أوضاع كارثية

إلى ذلك، كشف منسّق المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة مارك لوكوك، عن أنّ 13 مليون سوري يحتاجون إلى مساعدات، وهم معرضون لمخاطر شديدة بشكل استثنائي، موضحاً أنّ الوضع بالنسبة للسوريين لا يزال كارثياً.

في الأثناء، أعلن الجيش الروسي أنّ غواصة روسية أطلقت ثلاثة صواريخ بالستية من البحر المتوسط على أهداف لتنظيم داعش في دير الزور.

بدورها، دعت فصائل الجيش السوري الحر في الجنوب السوري إلى تشكيل مجلس عسكري موحد. وقالت فصائل الجنوب في بيان إن القيادة العسكرية المشتركة لفصائل الجنوب تعمل على تشكيل مجلس ممثلاً لجميع الفصائل من الناحية العسكرية، يتولى تعيين مفوضيها السياسيين لتمثيلها في المؤتمرات الدولية الخاصة بسوريا.

على صعيد آخر، قالت الأمم المتحدة إن قافلة مُشتركة بين المنظمة الدولية والهلال الأحمر السوري دخلت بلدتي كفر بطنا وسقبا في الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق حاملة مساعدات لنحو 40 ألف شخص لأول مرة منذ يونيو2016.

سياسياً، أكّد مسؤول كردي كبير، أمس، أنّ روسيا دعت الإدارة التي يقودها الأكراد في شمال سوريا لحضور مؤتمرها المقترح الذي يضم السوريين من مختلف الطوائف والأعراق.

Email