«الأمة» الكويتي يدعو إلى استعجال تشكيل الحكومة

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الجلسة النيابية التي كانت مقررة أمس إلى حين تشكيل حكومة جديدة. وتوقعت تقارير إعلامية كويتية، بأن تشكيل الحكومة الكويتية المرتقبة سيشمل تغييرًا في بعض الأسماء الوزارية في الحكومة السابقة سواء الذين تعرضوا للاستجواب أوهددوا به من قبل نواب مجلس الأمة.

وقال الغانم إنه «نظرًا لاستقالة الحكومة وقبول استقالتها، ونظرًا لعدم اكتمال النصاب ولعلمي بأن الحكومة لن تحضر أي جلسات مقبلة، لذا ترفع جلسة مجلس الأمة وذلك لحين تشكيل الحكومة الجديدة».

ودعا نواب مجلس الأمة الحكومة إلى استعجال تشكيلها منعًا لتعطيل جلسات المجلس، واجتماعات اللجان النيابية، لمناقشة مشاريع القوانين وإقرارها، معتبرين أن التأخر في التشكيل رسالة سلبية الهدف منها شل عمل المجلس، ومؤكدين أن الحكومة المستقيلة غير معفية من حضور الجلسات.وقال النائب عبد الله الرومي: من المؤكد أن عدم حضور الحكومة لجلسات مجلس الأمة سيعطل القوانين، وكل ما يتعلق بمشاريع القوانين لا بد من أخذ رأي الوزراء. من جهته، قال النائب خالد محمد العتيبي إن عدم رضائنا على عدد من الوزراء في التشكيلة المستقيلة لا يعني أن كل الوزراء السابقين على هذا النحو.

Email