أسلحة إيرانية لتغذية الفوضى والحرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

كانت السفينة تحمل 48 طناً احتوت على كميات كبيرة من الأسلحة والمواد المتفجرة والأجهزة والنواظير الليلية المختلفة، البعض منها صناعة إيرانية منها صواريخ كاتيوشا إم 122 بالإضافة إلى صواريخ أرض جو ستريلا 1 و2 لتتبع الطائرات بمختلف أنواعها، وقواذف (آر بي جي 7).

كما تضمنت الشحنة نواظير ليلية إيرانية الصنع بالإضافة إلى نواظم المدفعية لتحديد الأهداف البرية والبحرية على مسافة 40 كم، نواظم مدفعية G9، نواظير PN14K وتستخدم لتحديد الأهداف والإحداثيات للمدفعية. نواظير تقريب المسافة، وكواتم للاغتيالات.

ـ مواد متفجرة مختلفة (RDX) وقوة انفجار هذه المادة تعادل بعشرين مرة ضعف مادة الـ(TNT) وتستخدم لصناعة القنابل. وهذه المتفجرات البالغة كميتها 2660 كيلو غراماً غير معروف بلد تصنيعها وتم تعبئتها في 133 عبوة بلاستيكية تحتوي كل عبوة على 20 كم.

ـ مادة السيفور C4 شديدة الانفجار والتي تخلط مع مواد أخرى لصناعة القنابل والأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة والتفخيخ وعددها (2786) عبوة. وتحتوي تلك العبوات على 16606 شرائط متفجرة وتعادل قوة انفجارها 30 ضعف مادة الـ(TNT) وتعد من أخطر المواد المتفجرة.

ـ مادة السوربتول وهي كذلك تستخدم أيضاً في صناعة القنابل وعبوات التفجير وعددها 199 صندوقاً يحتوي كل منها على عبوة تزن كيلو غراماً.

ـ أجهزة التحكم عن بعد باستخدام الريموت كنترول تستخدم لتفجير العبوات وتحديد الأهداف المختلفة.

ـ ذخائر البندقية الآلية وتشتمل على نوعين ذخائر عادية وذخائر مؤثرة جداً تستخدم لتفتيت الأنسجة والعظام.

ـ ذخائر معدل (7.62 × 547) ملم عدد (124080) طلقة.

ـ ذخائر دشكا 12.7 ×108 عدد (12495) طلقة بالإضافة إلى كبسولات وترانزستورات كهربائية لتفجير العبوات.

Email