تدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بالمتطرفين والمتفجرات

مصر تفشل تسلّل إرهابيين من حدود ليبيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقّق الجيش المصري نصراً جديداً في مواجهة الإرهاب، إذ أحبط محاولة تسلّل من الحدود الغربية ودمّر ثماني سيارات دفع رباعي محمّلة بأسلحتها ومتفجّراتها والقضاء على من فيها من إرهابيين، بينما داهمت قوّة أمنية وكراً للمتطرّفين شمال سيناء، ما أسفر عن مقتل ستة إرهابيين.

وأعلنت وزارة الدفاع المصرية، أمس، إحباط محاولة تسلل عبر الحدود الغربية مع ليبيا لعناصر إرهابية وتدمير ثماني سيارات دفع رباعي محملة بالأسلحة والمتفجرات، بعد ثلاثة أيام من استشهاد 16 شرطياً في هجوم في الواحات.


وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان على صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إنّه وتزامناً مع أعمال التمشيط والمداهمة للدروب والمناطق الجبلية لتتبع العناصر الإرهابية المنفذة للهجوم الإرهابى بمنطقة الواحات، واستمراراً للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، أحبطت القوات الجوية محاولة جديدة لاختراق الحدود الغربية، مشيراً إلى أنّ العملية أسفرت عن تدمير ثماني سيارات دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على العناصر الإرهابية الموجودة بداخلها.

وشدّد البيان على استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود في تنفيذ مهامها بكل عزيمة وإصرار، لتأمين حدود الدولة ومنع أي محاولة للتسلل أو إختراق الحدود على كافة الاتجاهات.


مداهمة أوكار
في الأثناء، قتل ستة مسلحين إرهابيين برصاص الجيش المصري، أمس، في مداهمة نفذتها قوة عسكرية لبؤرة إرهابية بمحافظة شمال سيناء.

وقال الناطق العسكري في بيان رسمي إنّ المداهمة تمت بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة تفيد بتواجد عدد من العناصر التكفيرية بإحدى البؤر الإرهابية بشمال سيناء.

وأضاف أنّ العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة، أسفرت أيضاً عن التحفظ على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت بحوزة العناصر الإرهابية.

Email