الاحتلال يقمع مسيرتين فلسطينيتين ضد الاستيطان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مسيرتي كفر قدوم بقلقيلية، ونعلين في رام الله، المناهضتين للاستيطان في الضفة المحتلة، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ففي قلقيلية، قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاماً لصالح مستوطني «قدوميم».

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وهاجمت المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها، مطلقة الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأكّد شتيوي استمرار أهالي القرية في تنظيم مسيرتهم يومي الجمعة والسبت حتى تحقيق كامل أهدافها، داعياً أبناء شعبنا إلى الانتفاض في وجه الاحتلال ومستوطنيه حتى إجباره على الرحيل عن كامل ترابنا وصولاً إلى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وشارك في المسيرة إلى جانب أبناء القرية عدد من المتضامنين الأجانب.

نعلين

إلى ذلك، قمعت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري. وذكر عضو لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة، أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين مطلقة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

اعتقالات

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً بزعم حيازته سكين. وأفادت صحيفة «معاريف» العبرية أن الشاب كان يحمل سكيناً ويخفيه على جسده، قرب حائط البراق بمدينة القدس المحتلة، وتم اعتقاله وتحويله للتحقيق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الناشط ضد الاستيطان عيسى عمرو، بعد توقيفه بالقرب من الحرم الإبراهيمي. وداهمت قوات الاحتلال فجر أمس مخيم العروب شمال مدينة الخليل وفتشت منزلي المواطنين الفلسطينيين وائل وفادي جوابرة وفتشتهما وعاثت فيهما خراباً بذريعة البحث عن سلاح، وصادرت أجهزة نقالة.

اعتصام

طالب نشطاء، المستوطنين بإخلاء منزل عائلة أبو رجب الكائن بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل. جاء ذلك خلال اعتصامهم أمس قبالة منزل عائلة ابو رجب. واعتقلت قوات الاحتلال أحد المشاركين بالاعتصام.

 

Email