زيارة

السيسي فى فرنسا الإثنين المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، زيارة إلى فرنسا يوم الإثنين المقبل، تستمر حتى الخميس المقبل، يلتقي خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث يبحث الرئيسان تعزيز التعاون الثنائي، والمصالح المشتركة.

وأعلن قصر الإليزيه، أن الرئيس ايمانويل ماكرون سيستقبل، الثلاثاء المقبل، الرئيس السيسي، وأن الرئيسين سيجتمعان على غداء عمل في أول لقاء بينهما، لتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها الأزمات الإقليمية ومكافحة الإرهاب.

ووفقاً لمعلومات أولية، فإن جدول الزيارة سيكون عامراً باللقاءات، حيث من المقرر أن يلتقى السيسي عدداً من المستثمرين في فرنسا، لبحث سبل تعزيز الاستثمارات في مصر، إضافة إلى لقاءات أخرى لبحث التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي.

وتعد فرنسا سادس أكبر مستثمر في مصر في 2016؛ حيث يقدر حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنحو 3.5 مليارات يورو (4.1 مليارات دولار)؛ ما يجعلها سابع أكبر مورد في مصر، وزاد حجم التجارة الثنائية بين البلدين في الأشهر الثمانية الأولى من 2017؛ حيث ارتفعت قيمة الصادرات الفرنسية بنسبة 9.2 في المئة (1.1 مليار يورو/‏‏ 1.3 مليار دولار) مقابل 21% في الواردات (401.4 مليون دولار/‏‏ 478.8 مليون دولار).

وأكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر وفرنسا لديهما الإرادة السياسية والعزيمة للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أعلى مستوى، تحقيقاً للمصالح المشتركة وتعزيزاً لمكانة مصر ودعماً لجهودها في الإصلاح الاقتصادي لوضعها على مسار التقدم.

Email