« البيان » تفتح ملف إرهاب إمارة الرعب

قطر وكر الأفاعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "خيانة قطر" pdf اضغط هنا)

لا تتورع قطر ولا تتردد في استقبال أي إرهابي تلفظه بلاده أو بلاد أخرى، فما تقذفه خارجه حتى يجد حضناً دافئاً في قطر التي تحتضن عشرات الإرهابيين. آخر هؤلاء الداعية الهندي سليمان الندوي، الذي طردته سلطنة عمان أول من أمس، لتجاوزه على السعودية بألفاظ تحريضية، في محاضرة له بكلية العلوم الشرعية بالسلطنة، وأطل فيما بعد من مكتب يوسف القرضاوي في الدوحة.


وشكر مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، سلطنة عمان على الإجراء الحاسم، الذي اتخذته تجاه من أساء إلى السعودية وأشاد بجماعات إرهابية ورموزها، خلال محاضرة ألقاها في إحدى الجامعات العمانية. وقال المعلمي، عبر «تويتر»: «شكراً لسلطنة عمان على الإجراء الحاسم الذي اتخذته تجاه من أساء إلى المملكة العربية السعودية في محاضرة ألقاها في جامعة عمانية».


وكانت الجهات المختصة في سلطنة عُمان طالبت، الأحد، سليمان الندوي (هندي الجنسية) بمغادرة البلاد، بعد أن أساء إلى السعودية ودول خليجية أخرى.


وعبّرت وزارة الخارجية العمانية، في بيان لها، عن استنكارها ما أدلى به الندوي في المحاضرة التي ألقاها أمام كلية العلوم الشرعية في 19 سبتمبر الحالي، والتي خرج فيها عن النص بأسلوب لا يتفق مع مبادئ السلطنة ونهجها وسياستها، منوهةً بأن الجهات المختصة في السلطنة اتخذت إجراءات بشأن المذكور.


وكانت كلية العلوم الشرعية في سلطنة عُمان قالت، في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنها اعتادت استقبال دعاة وعلماء ومفكرين وباحثين من مختلف الاتجاهات، مؤكدةً أن هؤلاء الضيوف إنما يعبّرون عن آرائهم ووجهات نظرهم، وهم لا يعبّرون بالضرورة عن رأي الكلية.

اقرأ أيضاً:

الإمارات: استقبال الدوحة للندوي يؤكد احتضانها للتطرف

مزاعم الدوحة بوجود قنصل الدولة بكردستان في مركز استفتاء بأربيل كذبة مفضوحة

الدوحة تحتضن إرهابياً هندياً طردته مسقط

«العفو الدولية»: «فيفا» متردد تجاه محنة العمال في قطر

توصية بنقل ملف دعم قطر للإرهاب إلى «الجنائية»

الكتبي: الأزمة كشفت حقيقة قطر

تجميد قطر في «التعاون» يلوح في الأفق

«البيان» تفتح ملف إرهاب «الحمدين» بحق القطريين 2-1

Email