صحيفة الأهرام: المصريون لن ينسوا دعم الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت صحيفة الأهرام المصرية أن المصريين لن ينسوا الدعم الكبير من جانب الأشقاء في دولة الإمارات لمصر في كل ما مرت به من تحديات وأزمات.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "التنسيق المصري الاماراتي" ان التطورات المتلاحقة على الساحة العربية والدولية تفرض عملية تنسيق دائمة ما بين مصر والقوى العربية الفاعلة وفي مقدمتها دول الخليج وتدفع الأحداث المتلاحقة القيادة المصرية لجولات عربية دائمة ويبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم زيارة رسمية لدولة الإمارات وذلك في إطار عملية التشاور المستمرة ما بين القاهرة وأبوظبي.

وأضافت أن العلاقات المتميزة ما بين مصر والإمارات اكتسبت عمقا كبيرا وذلك بالنظر إلى خصوصية العلاقة ما بين البلدين وما يربط بينهما من علاقات تعاون متشعبة على جميع الأصعدة، مشيرة إلى أن تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية يعكس حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

وأكدت ان الأيام والأحداث تثبت مدى الترابط الكبير ما بين مصر والإمارات والمشاعر الأخوية الصادقة التي تجمع ما بين شعبي مصر والإمارات بالإضافة إلى عمق الود والتفاهم ما بين القيادة المصرية والقيادة الإماراتية.

وقالت لا ينسى أي مصري أبدا الدعم الكبير من جانب الأشقاء في دولة الإمارات لمصر في كل ما مرت به من تحديات وأزمات ودائما ما ردد زعماء الإمارات أن مصر هي الشقيقة الكبرى وعمود الخيمة العربية الذي ينبغي الحفاظ عليه حفاظا على الأمة العربية كلها.

 

Email