التقى يوسف العثيمين وأكد التزام الإمارات بمبادئ منظمة التعاون الإسلامي

عبدالله بن زايد يناقش مع 5 وزراء ملفات الأمم المتحدة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تناول سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أول من أمس، مع عدد من وزراء الخارجية على هامش الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم العلاقات الثنائية والملفات المعروضة على جدول أعمال الأمم المتحدة.

والتقى سموه كلاً من كارل إيرجافيك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في سلوفينيا وبهجت باتسولي وزير خارجية كوسوفو وميغيل فارغاس وزير خارجية الدومينيكان وديتمير بوشاتي وزير خارجية ألبانيا و فيفيان بلاكريشنان وزير خارجية سنغافورة.

تعزيز العلاقات

وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات الدبلوماسية والسياحة والاقتصادية والتجارية والثقافية إلى جانب تبادل وجهات النظر والمواقف السياسية حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما المعروضة منها على جدول أعمال الأمم المتحدة.

ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وكارل إيرجافيك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية سلوفينيا، مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين البلدين.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، فلاديمير فورونكوف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون محاربة الإرهاب الدولي. وتم تبادل وجهات النظر حول استراتيجية الأمم المتحدة لمحاربة الإرهاب والجهود التي تبذلها أمانتها العامة لتعزيز دورها في هذا المجال.

حضر اللقاءات معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وفارس محمد المزروعي مستشار في وزارة شؤون الرئاسة ولانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات في الأمم المتحدة.

استعراض المواقف

وفي سياق متصل، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أول من أمس، يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك على هامش الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستعرض سموه مع الأمين العام إمكانيات تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومنظمة التعاون الإسلامي في مختلف المجالات، مؤكداً سموه التزام دولة الإمارات بمبادئ المنظمة.

وشملت مباحثات الجانبين استعراض المواقف تجاه القضايا العربية والإسلامية والإقليمية المعروضة على جدول أعمال المنظمة والتحديات التي تواجهها بما في ذلك المتصل منها بملف محاربة الإرهاب.

Email