«سفراء الظلام» يسلط الضوء على سيرة الإرهابي علي الصلابي

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار مواصلته الكشف عن حقيقة الشخصيات الإرهابية التي تدعمها قطر، يسلط برنامج «سفراء الظلام»، في حلقته الثامنة التي تعرض غداً في تمام الساعة 10:30 مساءً، على شاشة قناة دبي التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، على الإرهابي الليبي علي محمد محمد الصلّابي، والمعروف بلقب «قرضاوي ليبيا».

ويعد الصلّابي واحداً من أبرز قيادي جماعة الإخوان، كما أنه يرعى مجموعة من الميليشيات المرتبطة بتنظيم القاعدة في ليبيا، كما يعد الصلّابي مسؤول التنسيق القطري الإرهابي في ليبيا، حيث يعد أداة قطر الإرهابية التي تستخدم لضرب الأمن والنظام هناك، واعتاد خصومه على وصفه بـ «الماكر»، حيث اشتهر بأنه منافق شديد.

وبعد سقوط نظام العقيد معمّر القذّافي، اصطف الصلابي، في خندق الإسلاميين ومشروعهم، المدعوم سياسياً وعسكرياً ومالياً وإعلامياً من قطر، الأمر الذي مكنه من التغلغل في مفاصل الجمهورية الليبية. وقام الصلّابي في عام 2011 بتزويد المتطرفين الليبيين بالأسلحة التي حصل عليها من قطر، التي يقيم فيها منذ فترة طويلة.

ويسعى البرنامج إلى التركيز على مسيرة الصلّابي الظلامية، والتي لم يتوانَ خلالها عن استخدام الدين والتكفير، في كافة معاركه السياسية، فطالما اعتبرها سلاحاً فتاكاً ضد خصومه السياسيين، وكان اسمه قد حمل رقم 23 في قوائم الإرهاب المرتبطة بقطر، والتي أعلنتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

Email