قرقاش وشكري يؤكدان ضرورة تكثيف مكافحة الإرهاب

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أمس، في القاهرة، وزير الخارجية المصري سامح شكري. وأكد الوزيران ضرورة تكثيف جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف. وصرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، في بيان، بأن وزير الدولة الإماراتي أكد.

في مستهل اللقاء، حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر باستمرار على الصُّعد كافة، خاصة ما يتعلق بالأزمات التي تواجهها المنطقة العربية، إذ أكد الوزير شكري عمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، منوهاً بحرص مصر على تطويرها وتعزيزها على مختلف المستويات.

أبرز التطورات

وأضاف الناطق باسم الخارجية المصرية أن الجانبين تباحثا بشأن أبرز التطورات المتعلقة بالأزمة الليبية، على ضوء الاجتماع السداسي الذي تستضيفه لندن عن ليبيا، غدا الخميس بحضور الإمارات ومصر ، إذ أحاط شكري معالي د. أنور قرقاش بتقييم مصر للتطورات الخاصة بالوضع في ليبيا، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الشأن، مؤكداً استمرار مصر في التواصل مع كل الأطراف الليبية، وبذل الجهود كافة للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة، تحفظ وحدة ليبيا وتحافظ على مؤسساتها وتحترم خيارات شعبها.

وأردف أبو زيد أن الوزيرين تناولا أيضاً مستجدات أزمة قطر، وتوافقت رؤيتهما في ضرورة تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والعمل على تعزيز التعاون من أجل حماية الأمن القومي العربي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon