صحيفة إسبانية: سفير قطر إرهابي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نشرت صحيفة «إلموندو» الإسبانية، صورة لرئيس حزب بوديموس اليساري الإسباني بابلو إيغليسياس، برفقة السفير القطري لدى مدريد محمد بن جهام الكواري، خلال تظاهرات مناهضة لهجوم برشلونة الإرهابي.

وتحت عنوان «بابلو إيغليسياس مع عدوه الإرهابي»، انتقدت الصحيفة الإسبانية هذه الصورة، مستنكرة تناقض مواقف السياسي الإسباني، حيث إنه اتهم قطر مرات عدة بتمويل الإرهاب وطالب سلطات بلاده باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لقطع العلاقات مع الدوحة.

وأكدت «إلموندو» أن هذه الصورة أضرت بالصورة الدولية لإسبانيا، وأساءت لضحايا برشلونة الذين تقدر أعدادهم بالعشرات، مشيرةً إلى أن قطر صدرت إلى العالم الأفكار المتطرفة.

وأوضحت الصحيفة أن إيغليسياس شدد أمام جلسة عقدها البرلمان الإسباني، منذ أيام، على ضرورة محاربة الإرهاب خاصة في أعقاب هجومي برشلونة، قائلاً إن «هناك حاجة للتصدي للتطرف نهائياً كي لا يرتكب البعض اعتداءات شنيعة».

وأضاف السياسي الإسباني في وقت سابق، أنه «لا بد من مراجعة العلاقات التجارية مع دول مثل قطر، فضلاً عن اقتراح وتنفيذ رقابة صارمة على التدفقات المالية والملاذات الضريبية».

وعلقت الصحيفة الإسبانية على هذا الأمر بالقول، إنه «رغم خطابه في البرلمان منذ أيام، إلا أنه ركض ليلتقط صورة مع عدوه الإرهابي، خلال تظاهرة مناهضة للهجمات الإرهابية».

Email