حجاج قطر شهود على زيف إعلام الحمدين

Ⅶ احتفاء شعبي ورسمي بالحجاج القطريين في السعودية | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية السعودية الشيخ د. صلاح السميح أن المملكة قدمت تسهيلات كبيرة وجهوداً عظيمة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين القطريين، مبيناً أن ما قامت وتقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من خلال فرعها بالمنطقة الشرقية من خدمات للحجاج القطريين ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذين توافدوا على منفذ سلوى البري السعودي الحدودي مع قطر فور صدور أمر خادم الحرمين باستضافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة ومن دون تصاريح إلكترونية ما هو إلا دلالة حرص على حجاج دولة قطر.

وقال في تصريح صحافي: «منذ أن أمر خادم الحرمين الشريفين بفتح الحدود للحجاج القطريين على نفقته الخاصة جاءنا توجيه مباشر من وزير الشؤون الإسلامية بسرعة الاستجابة للأمر لتنتقل فرقة من فرق الشؤون الإسلامية لمنفذ سلوى وتم فتح مركز (توعية الحجاج) باشر فيه داعيتان من الشؤون الإدارية وقمنا بعملنا باستضافتهم والشرح لهم بمنهج الحج ومناسكه والحمد لله استقبلوا استقبالاً حافلاً وشاهدوا بأم أعينهم أن الحملات الإعلامية المسعورة تخالف الواقع، وذلك من حسن استقبال واستضافة».

ييذكر ان  عدد الحجاج القطريين منذ فتح  منفذ سلوى وصل إلى أكثر من 900 . وكانت آخر إحصائية لإجمالي العابرين من المنفذ أمس الخميس قرابة 650 حاجاً قطرياً. 

Email