وسم «#تميم_قاتل» يحقق 60 مليون مشاهدة حول العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقّق وسم «#تميم_قاتل» أكثر من 60 مليون مشاهدة حول العالم ليحتل صدارة «#ترند_الإمارات»، في ترجمة واضحة أن نوايا القيادة في قطر باتت مكشوفة أمام العيان، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التملص من الحقيقة أو التهرب منها ولو حاولت الدوحة أن تدول قضيتها بالباطل حسب مراقبين، إذ باتت العلامة البارزة لتقويض الأمن في المنطقة عبر تمويلها الإرهاب في أكثر من نقطة في العالم على غرار ليبيا واليمن والبحرين.

وقد تفاعل مغرِّدون لوسم «#تميم_قاتل» من خلال إدانة سلوكيات الدوحة غير المسؤولة التي جرّت المنطقة إلى حروب شعوبها في غنىً عنها.

سجل دموي

وذهب د. علي النعيمي في تغريدة له على الوسم أن "لا شرعية لتميم فدماء الأبرياء ضحايا الإرهاب في البحرين واليمن ومصر وسوريا وغيرها ستلاحق لعنتُها القيادة القطرية".

بينما غرد حساب "فرسان الإمارات"‏ أن «تميم يدعم ميليشيا الحوثي لقتل اليمنيين ويقتل السوريين بأسلحة النصرة، ويسعى لخراب السعودية والبحرين ومصر ويزود داعش بالمال والعتاد». وأضافت: «جرائم تميم لا تغتفر في دعم الجماعات الإرهابية في ليبيا وإسقاط الدولة المصرية منذ انتخابات برلمان 2005 ودعم ثورات الربيع العربي».

من جانبها، غردت نور على الوسم بقولها: «#تميم_المجد في الواقع هو #تميم_العار، ساهم في قتل الأبرياء وتدمير أمن المجتمعات والأوطان وتاريخ مجده حافل بالخيانة». في حين ذهب عبدالله الكعبي في تغريدته على الوسم إلى أن قطر «دعمت الإرهاب، وزعزعت أمن الدول العربية، وتعاونت مع الأعداء، خائن وعميل صهيوني».

أما راشد فلم ينس شهداء الإمارات البواسل عندما كانوا ضحية المؤامرة القطرية مع ميليشيات الحوثي وكتب: «قطر تدعم كل إرهابي ومارق عن القانون في جميع دول العالم ولن ننسى شهداءنا».

ذمم الأبرياء

ويبدو أن سلسلة الملاحقات والشهادات لم تنته، فذهب غالبية المغردين إلى تقديم القيادة في قطر إلى محاكمة دولية تعرّي سياستها أمام العالم وتسقط قناعها أمام مرأى من اعتقد فيهم بناة الحياة عندما ذهب أغلبيتهم إلى محاكمة عادلة لقتلة الأبرياء الذين سلكوا درب الدماء خدمة لأعداء الخليج والأمة العربية.

بل ذهب تميم إلى تدويل المقدسات الإسلامية ضارباً كل الثوابت الإسلامية عرض الحائط وهو ما عبّر عنه «فرسان الإمارات» في تغريدته «#تميم_قاتل.. تميم كاذب.. تميم لم يكتف بنقض العهود والمواثيق، ولا بالخيانة والغدر بجيرانه،، بل يعمل على تدويل الحرمين، ومنع شعبه من الحج».

وبزرت مطالب تدعو تميم إلى التنحيعن الحكم وهو ما ذهب إليه الكواري في تغريدته: «الشعب القطري يطالب الدول بالتدخل لإجبار تميم بالتنحي».

Email