نقاط تفتيش ليلية في شوارع الدوحة

القلق والتوتر يهيمنان على قطر

 لمشاهدة ملف "خيانة قطر" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

سادت حالة من التوتر الشديد على الدوحة أمس، وخفتت الحركة في الشوارع بشكل كبير، خاصة خلال الفترة المسائية، مع تصاعد إجراءات الرقابة الأمنية التي اتخذها تنظيم الحمدين، حيث انتشرت في العديد من شوارع الدوحة حواجز أمنية للتدقيق والتفتيش على هويات المارة.

وقالت مصادر خليجية إن هذا الوضع يعكس حالة الارتباك التي يعانيها النظام القطري، في ظل فشل مراوغات تنظيم الحمدين في تدويل أزمة قطر مع جيرانها.

ورفعت هذه الحالة مخاوف القطريين والمقيمين من تداعيات أي تصعيد في الإجراءات ضد رعاية الدوحة للإرهاب من قبل الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب، خاصة أن تأثيرات الإجراءات القائمة بالفعل أثرت بشدة في أسواق العمل وأسعار المنتجات.

ومع استمرار الافتراءات القطرية التي كان آخرها التطاول على السعودية ودورها في حرب تحرير الكويت، لقيت الدعوة إلى وضع استراتيجية عربية موحّدة لمواجهة الإرهاب الإعلامي، الذي تبرع فيه الأبواق القطرية، تفاعلاً عربياً واسعاً، عبّر عنه العديد من الفعاليات المحلية والعربية، بالدعوة إلى تشكيل لجنة تحضيرية لذلك، تعمل على تحويل الفكرة إلى واقع، وفق آليات تضمن الفعالية والتنسيق، وتوحيد الجهود في مواجهة الإعلام الإرهابي المضلل.

 

اقرأ أيضاً:

ــ  مشاعر التوتر تخيم على قطر

ـــ «الفيدرالية العربية»: المردود المالي لمونديال 2022 سيذهب للإرهاب

ـــ  صفحات مخزية لقطر إبان «غزو الكويت»

ـــ  الإجراءات ضد قطر حق سيادي لحماية الأمن القومي

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon