الهاشم يدعو الجيش القطري إلى وقف مخطط «الحمدين»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتهم الكاتب الصحفي الكويتي الساخر فؤاد الهاشم قطر بتنفيذ مخطط يهدف إلى تفكيك منظومة مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أنه ظل يحذر منذ عقدين من أفعى قطر التي تبث سمومها في الخليج العربي، داعياً الجيش القطري إلى التدخل وإيقاف ما سماه جنون «الحمدين» ومشروعاتهما العبثية.

وقال الهاشم، في حوار صحفي، إن الدوحة مُكلّفة بتفتيت منظومة مجلس التعاون الخليجي مثلما فككت ودمرت عواصم ما سمي بـ«الربيع العربي».

وأوضح أن قناة الجزيرة سكين جيء بها بعد الانقلاب في قطر لنحر وذبح وسلخ مجلس التعاون الخليجي وأمة «لا إله إلا الله».

وأردف أن قطر تصدّر الإرهاب كما تصدّر إيران الثورة.

وأشار الهاشم إلى أن المال والسلطة أوهما «الحمَدين»، في إشارة إلى أمير قطر السابق ورئيس وزرائه، بتأسيس «إمبراطورية قطر» العظمى، لكنهما نسيا قراءة التاريخ.

وعبّر الكاتب الكويتي عن أمله في أن يقدم الجيش القطري لإنقاذ الدوحة من تنظيم «الحمدين»، وقال: «نعم نأمل، ونحلم، ونتمنى أن يتدخل الجيش القطري الحر، وينقذ البلاد والعباد ودول الخليج وشعوبها بكاملها من جنون هذين الحمدين اللذيْن سَكِرَا من نشوة المال والسلطة، وتوهما أن حلمهما بتأسيس إمبراطورية قطر العظمى قادم لا محالة، ونَسِيَا قراءة التاريخ القديم والمعاصر جيداً لعلهما يدركان أنهما سائران إلى حتفيْهما».

وشنّ الكاتب الساخر هجوماً لاذعاً على التفاف قطر وعدم تجاوبها مع الوساطة الكويتية، وقال إن الدوحة «سوّدت» وجه الكويت التي سعت إلى الوساطة لإنقاذ قطر من الهاوية التي تساق إليها.

وبسخريته المعهودة، وصف الهاشم «جماعة الإخوان» بـ«ماء الغسالة»، لأنهم يظهرون أمام الناس وكأنهم يحملون لواء النقاء، بينما أهدافهم أكثر سواداً من «قاع قدور المندي»، مشيراً إلى أنهم يصنّفون أنفسهم بأنهم «الإسلام المعتدل»، لكنهم في الكويت رضوا بترشيح المرأة وانتخابها، واعترضوا على بيع أشجار الميلاد «الكريسماس».

Email