حالة استياء من طلب تركيا تغيير «العلم» القطري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت تركيا بطلب للنظام القطري لـ«تغيير علم قطر إلى علم مشابه لعلم أنقرة»، في خطوة توضح مدى التقارب بين النظامين في المنطقة، وسيطرة تركيا على صنع القرار في قطر، بعد أن نشرت قواتها في شوارعها لإنقاذ تميم، بحسب المعارضة القطرية.

وقالت المعارضة القطرية إن مجلس الوزراء القطري يناقش طلب القيادة التركية بتغيير علم قطر إلى علم مشابه للعلم التركي، في خطوة توضح مدى التقارب بين البلدين. وذكرت صحيفة «اليوم السابع» أن تلك الخطوة أثارت غضب الشعب القطري الذي عبّر عن استيائه من سياسات تميم والأسرة الحاكمة، وأوشك على أن يفجّر انتفاضة شعبية في وجه النظام الحاكم في الدوحة الذي أصبح يلقّب بـ«تنظيم الحمدين»، بسبب دعمه للتنظيمات الإرهابية في العالم.

وعلّق الصحافي القطري المعارض خلف السليطي، الذي سبق أن سجنه النظام القطري بسبب تغريداته، أن تغيير العلم «احتلال، ويوم أسود قادم لوطني، كان الله في عون الشعب، لك الله يا وطني».

وكان السليطي نشر في حسابه على «تويتر» صورة لمدرعات القوات التركية التي تنتشر في شوارع قطر، قائلاً: «ليست سوريا، بل قطر». وفي تغريدة أخرى كتبها عندما دخلت القوات التركية قطر، قال: «لم أعد أشعر بأني في وطني أبداً! ما كنا نشاهده عبر شاشات الأخبار عن حال سوريا أصبح واقعاً نعيشه يومياً في قطر، القوات الأجنبية في كل مكان».

Email