هاشتاغ «#ساعات-ياقطر» يتصدر التفاعل الخليجي

مغرّدون خليجيون: الدوحة تختار الإرهاب وإيران والفوضى

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توهمت القيادة القطرية أنها بغازها وقناة الجزيرة وجماعاتها الإرهابية ومفتي الخراب ستحدد مصائر دول ومجتمعات بكاملها وتفتح باب المنطقة على التدخلات الخارجية.

واستنكر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) استمرار تعنت قطر وتمسكها بسياساتها الرامية إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة من خلال علاقاتها مع إيران والجماعات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان وحزب الله.

وعكس هاشتاغ «#ساعات-ياقطر» الذي تصدر قائمة اكثر الوسوم شعبية ومتابعة في دول المنطقة أمس مشاعر السخط الشعبي من مواقف القيادة القطرية واجمع المشاركون في هذا الوسم على أن رفض قيادة قطر الاستجابة للمطالب التي قدمتها الدول الخليجية سيدخل قطر إلى نفق مجهول. وحقق وسم انهيار الاقتصاد القطري خلال اليومين الماضيين المرتبة الثانية في عدد المغردين.

ودشن نشطاء التواصل الاجتماعي الخليجيون على موقع التغريدات تويتر هاشتاغ بعنوان «#لماذا_ياقطر»، والذي وصل إلى مركز متقدم في قائمة الأعلى تداولا خلال ساعات قليلة.

وتناول الهاشتاغ عدداً من الانتقادات الموجهة لسياسات قطر التي من شأنها التدخل في شؤون الدول العربية الشقيقة وفي مقدمتها مصر، وأيضا بعض من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب دعمها للجماعات الإرهابية مثل «داعش والقاعدة والإخوان».

وقال طلال الفليتي عبر تغريدة له على هاشتاغ «#ساعات-ياقطر» أن قطر أصبحت خارج الصف الخليجي نتيجة لتهور قيادتها وتحريضها على زعزعة استقرار المنطقة، وأكد مغرد تحت اسم «بدون ظل» في تغريدة له: «ساعات ياقطر ويبدأ مشوار الهلاك». ودون مشعل البلوشي: «قطر قد حصلت على فرصتها الكاملة في النظر بمطالبات الدول المقاطعة». وزاد مصعب العامري من خلال تدوينة: «دقت ساعة الحزم ياقطر».

وكتب حمد الكعـبي:‏ «بسم الله وعلى بركة الله حان موعد محاسبة الخونة». بدوره، كتب عبد العزيز الدرعي: «تعتقد دولة المراهقين أنها بسياسات التصعيد ستجلب لها حب خامئني وقرضاوي. لم تعلم أنها لن تستطيع الصمود من دون جيرانها».

وفي لهجة الناصح دوّن سعد عبد الله أنه بعد خروج قطر من الخليج سينقلب الإخوان على تميم برعاية تركيا وإيران لتنفيذ مخططاتهم الشيطانية.

ودوّن أبو زياد الحربي: «ساعات ياقطر وتكشف الأقنعة عن تلك الوجوه القابعة في الدوحة والتي حاكت المؤامرات لتفكيك وطننا العربي ويعلم الجميع حقيقة النظام القطري».

وكتب سلطان الزعابي: «ساعات ياقطر لن ترحمكم لان هؤلاء القادة عاهدوا الله أن يحفظوا أوطاننا من الإرهاب وداعميه ومن كل ما يمس أمن المنطقة».

وحقق وسم #ذكرى_انقلاب_حمد_بن_خليفة الذي دشنه مغردون للحديث عن إمارة الانقلابات والخيانة والتآمر ضد المحيط الخليجي والعربي، ما يزيد على 76 مليون مشاهدة حول العالم متصدراً ترند الإمارات.

Email