الميليشيات الانقلابية ترتكب مجزرة بحق المصلين في عمران

مقتل قيادات حوثية بارزة بعملية نوعية للتحالف

ت + ت - الحجم الطبيعي

قُتل القيادي الحوثي المسؤول عن جبهة صرواح مبارك المشن، والقيادي الحوثي في صرواح أيضاً حسين السقاف، والقيادي ناصر الزعبلي وعدد من القياديين في جماعة الحوثي في عملية نوعية للتحالف العربي، استهدفت اجتماعاً لهذه القيادات الانقلابية في مأرب، بينما ارتكبت المليشيات الانقلابية مجزرة مروعة بحق المصلين في عمران.


وتمكنت قوات التحالف العربي في اليمن من تحقيق عملية نوعية، حيث تم استهداف مقر اجتماع قيادات حوثية وعلى رأسها ناصر الزعبلي ومبارك المشن.
وقالت مصادر إن اشتباكات عنيفة شهدتها جبهة صرواح غرب مأرب في هجوم لقوات الجيش الوطني والمقاومة مدعوم بغطاء جوي.


وأفادت المصادر عن مقتل القيادي الحوثي ناصر الزعبلي ومبارك المشن عن جبهة صرواح في مأرب وعدد كبير من القيادات الحوثية في عملية نوعية للتحالف استهدفت اجتماعاً للمليشيات، كما لقي القيادي المعين في القوات الانقلابية حسين السقاف حتفه مع عدد من مرافقيه بنيران قوات الجيش.
وتمكنت قوات الجيش من أسر عدد من المقاتلين في صفوف المليشيات الانقلابية بينهم المدعو حسين الشامي.


وفي وقت لاحق، قتل 10 عناصر على الأقل من مليشيات الحوثي، الأحد في غارة للتحالف العربي استهدفت مركبة عسكرية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
وتواصلت قوات الجيش الوطني تقدمها في عدد من المحاور خاصة محور هيلان والمشجح والسيطرة على التبة السوداء والتبة الحمراء ومحور المخدرة.
على صعيد آخر، أعلنت القوات السعودية أنها صدت محاولة هجوم نفذتها مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح بمساندة طيران التحالف، في أول أيام عيد الفطر قبال منطقتي جازان ونجران.


مجزرة مروعة
بالمقابل، ارتكبت المليشيات الانقلابية مجزرة مروعة في مديرية شهاره بمحافظة عمران حيث اقدم أحد عناصر الحوثيين من بني قيران باقتحام أحد مساجد بني الحاج رافعاً صوته بـ«الصرخة الإيرانية» أثناء خطبة صلاة العيد واعترضه أحد المصلين فأطلق النار عليه وأرداه قتيلاً وقتل الأهالي هذا القيادي الحوثي وتجمع الحوثيون وقتلوا أربعة من أبناء القرية وعشرات الجرحى وتجمعت عناصر الحوثيين وحاصروا القرية وأطلقوا النار عشوائياً ولا تزال الأوضاع مرشحة للتصعيد ولعل هناك مزيد من القتلى، كما منعوا إسعاف الجرحى.


انتصارات كبرى
سياسياً، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن اليمن اليوم على أعتاب انتصارات كبرى جسدها الوعي الشعبي الذي أثبته من خلال صموده ودفاعه عن أرضه وعرضه.
وفِي خطاب له بمناسبة عيد الفطر قال هادي إن اليمن يعيش واحدة من ذكريات الصمود والبسالة والتحدي الذي مثله أبناء محافظة عدن الشجاعة في مواجهة مليشيات الدمار، بفضل تضحيات أبنائها الأحرار والتحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.


تحذيرات أممية
إلى ذلك،حذرت منظمة الأمم المتحدة من أن اليمن يواجه الآن أسوأ تفشٍ لوباء الكوليرا مقارنة بأي مكان آخر في العالم.


وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالوباء فاق 200 ألف حالة، وأنه وفي غضون شهرين، تفشى الوباء في كل المحافظات تقريباً، بحيث تشير التقديرات إلى أن 5000 حالة جديدة تُسجل كل يوم.


وحسب تقديرات الأمم المتحدة فقد توفي إلى حد الآن أكثر من 1300 شخص، ربعهم من الأطفال، ويُتوقع أن يرتفع العدد.

Email