البشير يثمن مجهودات قوات بلاده في اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن الرئيس السوداني عمر البشير دور القوات المسلحة السودانية المرابطة في كل أنحاء البلاد، وفي أداء واجباتها من أجل استعادة الشرعية في اليمن، فيما أكد رئيس أركان الجيش السوداني الفريق عماد الدين عدوي الجاهزية لتنفيذ مهامها في حماية الوطن، والمشاركة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار للأمة الإسلامية.

وجدد البشير، في كلمة وجهها للشعب السوداني، الدعوة لمن تبقى من حاملي السلاح وبعض من القوى السياسية التي قال إنها لا تزال مترددة، للالتحاق بجهود الوفاق الوطني الذي أسست له الوثيقة الوطنية، بعد أن استبان للجميع جدية حكومته وحرصها على الوفاء بها. وأكد أنه لا سبيل أمام الجميع لحل مشكلات الوطن إلا بالحوار، وقال إن الوثيقة الوطنية وما اقترن بها من مخرجات أسست للتعافي السياسي والوئام الوطني بإعلاء المقاصد العليا للدولة، بما يضع السودان في مساره الصحيح في مدارج التقدم والنماء، وأكد عزمه على بلوغ هذا المبتغى.

وهنأ البشير القوات المسلحة السودانية المرابطة في كل بقاع البلاد ولفصائلها التي تؤدي واجباتها باقتدار في اليمن الشقيق، وهي تقدم الشهداء في سبيل أهداف نبيلة لإعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق.

بدوره، أكد رئيس الأركان المشتركة بالجيش السوداني، الفريق عماد عدوي، جاهزية القوات المسلحة لتنفيذ مهامها في حماية الوطن، والمشاركة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار للأمة الإسلامية.

Email