مجلس الرقة المدني يعفو عن عشرات المتشددين

غارات إسرائيلية على مواقع للنظام السوري

دخان يتصاعد من موقع قصف إسرائيلي على القنيطرة السورية ــ إي.بي.إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضربت طائرات استطلاع إسرائيلية عددا من عناصر القوات الحكومية السورية في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة جنوب سورية أمس ما أدى إلى مقتل 7 جنود من قوات النظام السوري بينما أصدر «مجلس الرقة المدني» قراراً بالعفو عن عشرات المتشددين.

وقال مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية إن "طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت موقعاً للجيش السوري على أطراف مدينة البعث في محافظة القنيطرة في عملية أدت إلى تدمير دبابتين ومقتل طاقمهما وهم سبعة جنود على الأقل".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أنه أغار على مواقع تابعة للقوات الحكومية السورية، رداً على إطلاق 10 قذائف صاروخية من الأراضي السورية على شمال مرتفعات الجولان السورية المحتلة

وذكرت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية أن طائرات سلاح الجو أغارت على عدة أهداف تابعة للنظام السوري في شمال هضبة الجولان السورية، انطلقت منها النيران باتجاه الأراضي المحتلة.

ونقلت الصحيفة عن جيش الاحتلال أنه «ينظر بخطورة، ولن يحتمل أي محاولة للمس بإسرائيل، ويعتبر النظام السوري مسؤولاً عما يجري في أراضيه». كما أشارت الصحيفة إلى أن الجيش نقل رسالة احتجاج شديدة إلى قوات حفظ السلام عقب الحادث.

قرار بالعفو

في غضون ذلك، أصدر مجلس مدني من المتوقع أن يحكم مدينة الرقة السورية بعد طرد تنظيم داعش منها، قراراً بالعفو عن 83 فرداً من عناصر التنظيم، في بادرة لحسن النوايا بهدف دعم الاستقرار في المدينة.

ونقل 83 سجيناً من أفراد داعش إلى مقر مجلس مدينة الرقة في قرية عين عيسى شمالي الرقة في عفو تزامن مع عطلة عيد الفطر.

ونزل السجناء المفرج عنهم من حافلة وكان أصغرهم يبلغ من العمر 14 عاماً.

وألقت القيادية بالمجلس ليلى مصطفى كلمة قالت فيها، إنه «تم الإفراج عن المتطرفين لأن أيديهم لم تلطخ بالدماء، ولأنهم لم يتقلدوا أي مواقع قيادية في التنظيم» بينما وقف المفرج عنهم في صفوف منتظمة ينصتون.

إجراء مماثل

بالموازاة، أعلنت الحكومة السورية الإفراج عن 672 سجيناً «تعهدوا بقبول سلطة الدولة في خطوة قالت إنها تهدف إلى تعزيز عمليات المصالحة».

Email