فلسطين تطالب مجلس الأمن بوقف حملات تهويد القدس

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدانت فلسطين بشدة، الحملات التهويدية للقدس الشرقية المحتلة، التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية، برئاسة بنيامين نتنياهو، في جلستها الاستفزازية العدوانية التي عقدتها في نفق أسفل المسجد الأقصى. ودعت مجلس الأمن إلى وقف حملات التهويد.

خطة خماسية

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان أمس، إن هذه الحملات التي تشمل مختلف نواحي الحياة في المدينة المقدسة، وتخصيص مئات الملايين من الشواقل لتمويل مشاريع تهويدية توسعية، كانت قد أقرتها الحكومة الإسرائيلية سابقاً، وتشمل بناء «تلفريك»، بهدف تعزيز السياحة الإسرائيلية إلى حائط البراق.

وتوسيع المستوطنات المقامة في القدس الشرقية، وإقرار خطة جديدة لتهويد القدس القديمة، ، ما يهدد الآثار العربية والإسلامية في المنطقة بالاندثار،.هذا بالإضافة إلى الخطة الخماسية التي وضعها وزير التعليم الإسرائيلي المتطرف نفتالي بينت، والتي تهدف إلى «أسرلة» التعليم في القدس الشرقية المحتلة،

وأكدت الوزارة أن ما تقوم به حكومة الاحتلال في القدس المحتلة وضواحيها، يقوض أي فرصة لتحقيق حل الدولتين، وطالبت، مجلس الأمن الدولي، باتخاذ ما يلزم من الإجراءات لإجبار الاحتلال على وقف هذه المخططات ا

تفاصيل الاتفاق

من جهته، أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، عن تفاصيل الاتفاق في مؤتمر صحافي، عقده في رام الله، برفقة رئيس نادي الأسير، قدورة فارس، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، أمين شومان، أنه تم الاتفاق على مجموعة قضايا تتعلق بزيارة الأهل عبر عدة مداخل، أولها، رفع الحظر الأمني المفروض على المئات من أبناء عائلات الأسرى، ووقف إعادة الأهالي عن الحواجز، ورفع الحظر غير المبرر عن أكثر من 140 طفلاً لم تسمح إدارة السجون مسبقاً بزيارة آبائهم.

20

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، 20 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بينهم 13 من بلدة العيسوية في القدس المحتلة.

Email