تسريبات لأمير قطر السابق تظهر مساعيها لزعزة استقرار دول الجوار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعاد ناشطون تداول مقطع فيديو لأمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، يكشف المزيد عن السياسة القطرية الساعية لزعزعة استقرار دول المنطقة ودعم التدخل في شؤونها على مدار السنوات الماضية، ويعتمد نهج هذه السياسة المستمر حتى الآن على دعم الجماعات المتطرفة. ,والفيديو يرتكز على تسريب الاتصال الهاتفي لأمير قطر السابق مع القذافي- ويسلط الضوء على عدم تغير السياسة القطرية خلال السنوات الماضية واستمرارها في النهج المضاد لمصالح دول المنطقة.

فقد قال أمير قطر السابق في هذا الفيديو : لنا علاقات مع جميع المعارضة ونحن أكثر من سببنا إزعاجاً للسعودية.  وأضاف: "نحن نعمل على تشجيع الحركات الداخلية بهدوء لان القضية قضية وقت"، وقال: " نحن من خلقنا قناة الحوار في لندن، ونحن من يغذي قناة الجديد في لبنان" وذهب  أيضاً إلى أنه لو نجح الأميركان في العراق سيكون الدور القادم على السعودية".

أما حمد بن جاسم آل ثاني وزير حارجية قطر  الأسبق فتحدث في هذا الفيديو الذي أعاد ناشطون نشره عن علاقة قطر بإسرائيل قائلاً " ساعات إذا وجدنا الضغط السعودي زاد على الأميركان ،هم يخفون الضغط علينا" الإسرائيليين" بسبب علاقتنا معهم ، فالمنطقة مقبلة على على بركان.

وعن زعزعة عدم الاستقرار في المنطقة ومساعدة شباب في بعض الدول لنشر الفوضى وزعزعة استقرار الدول والعمل على انفجار البركان الذي كانت تعلم به قطر وتدبر له قال حمد بن جاسم  "نخلق علاقات مع هؤلاء الناس اللي في المفاصل، هذا جزء مهم من العملية، هؤلاء يذهبون إلى لندن وباريس وروما وسويسرا، تشتغل عليهم سفارتنا بهدوء وهذا لا يكلف شيئا".

سياسة دولة قطر من حيث الإسهام في زعزعة استقرار الجوار، ومد يد الصداقة لمن يسعى لذات الهدف، هذه معادلة ثابتة عندها وبالطبع هذا لا يكلف شيئاً كما قال حمد بن جاسم .

Email